الشوكولا ضرورة في الفالنتاين

زهرة الخليج  |   9 فبراير 2012

الشوكولا من الأساسيات في الفالنتاين. يُعتبر الشوكولا رمزاً للحب والرومانسية. لذلك يتبادله العشاق كهدية مميزة في تلك الليلة. بالإضافة الى ذلك، الشوكولا من أفضل أنواع الأطعمة لدى النساء لأنه يحتوي على مواد ترفع السيروتونين في الجسم (ناقل عصبي) وبالتالي يزيد من الإحساس بالسعادة والراحة. لا بدّ من أن يحتوي الفالنتاين على الشوكولا ولكن يجب الإنتباه الى عدد السعرات الحرارية التي يحتويها. للحصول على طعم الشوكولا اللذيذ والشعور بالسعادة، إليك أفضل أنواع الشوكولا للإحتفال بتناولها في يوم 14 شباط (فبراير):

الشوكولا الداكن حبيب القلب

الشوكولا الداكن من أفضل أنواع الشوكولا في العالم. زبدة الكاكاو المكوِّن الأساسي لهذا النوع من الشوكولا، تمنحه خاصية حماية القلب من الأمراض الضارة. يمكنك تناول قطعة صغيرة من الشوكولا الداكن في الفالنتاين من أجل غمر قلبك بالغرام  والصحة.

شراب الشوكولا الساخن يريح الأعصاب 

كوب من الشوكولا الساخن برفقة زوجك في يوم الفالنتاين يمنحك المزيد من الدفء. شراب الشوكولا الساخن يساعدك في الإسترخاء ويبعد عنك متاعب الأيام السابقة. اختمي ليلة الفالنتاين بكوب من الشوكولا اللايت الساخن لأنّه سيساعدك في الحصول على ليلة ملأى بالغرام.

البرتقال المغمس بالشوكولا الأسود 

نكهة البرتقال المغمس بالشوكولا الأسود تجمع بين مذاق قشرة البرتقال المرّة وطعم الشوكولا الحلو. اختلاف هذه النكهات يمنحك الشعور بالحبّ. من جهة أخرى، هذا النوع من الشوكولا يعطيك نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تضفي بريقاً مميزاً على  بشرتك وجمالك. ولأنّها ليلة الفالنتاين، يمكنك تناول 3 قطع من البرتقال المغمس بالشوكولا كي تكوني في أفضل حالتك خلال هذه المناسبة.

 هذه الكمية من الشوكولا ليست مسموحة يومياً لأنّها تزيد وزنك. لكن يمكنك الحصول على نوع واحد من الشوكولا المفيدة من يوم الى آخر.

المزيد:

الشوكولا سيف ذو حدّين!¨

غذاؤك سفيرك إلى الرومانسية في الفالنتاين

أفكار من ذهب لعلاقة حميمة في الفالنتاين