هيا عبد السلام: أتقاضى الأجر الأعلى بين بنات جيلي!

زهرة الخليج  |   3 أغسطس 2012

خلال استضافتها في برنامج "هلا وغلا" الذي تقدّمه ناديا بركات على قناة "أبوظبي الإمارات"، كشفت هيا عبد السلام أنها جاهزة لدخول عالم الإخراج، بعدما عملت مساعدة مخرج مع عدد من السينمائيين مثل محمد دحام الشمري الذي وصفها بيده اليمنى خلال اتصاله بالبرنامج.

وأضافت الممثلة الكويتية أنّها تفضّل الإخراج على التمثيل، لما يتيحه من مساحة فنية أكبر من التمثيل. وأعربت في الوقت ذاته عن سعادتها بتجاربها التمثيلية التي حققت نجاحاً لافتاً.
وعن رسالتها الفنية، أكدت أنّها تحاول دوماً أن توصل صوت المرأة إلى العالم، وخصوصاً الفتاة المظلومة التي يجب أن تفوز دوماً في جميع مجالات الحياة.

من جهةٍ ثانية، نفت هيا ما تردد حول زواجها من الممثل والمخرج عبد الله بوشهري، وأبدت انزعاجها الشديد من الشائعة. وأشارت إلى أنّ ما يجمعهما مجرد صداقة قوية، خصوصاً أنّ شقيقه الفنان محمود بوشهري متزوج من إحدى صديقاتها.
وعن صداقتها بالممثلة  شجون الهاجري، أكدت هيا بأنّ شجون من أقرب الصديقات إليها داخل الوسط الفني، نافيةً في الوقت ذاته أن يكون هناك تشابه بينها وبين شجون من حيث الشكل. واعتبرت أنّهما متشابهتان في الجرأة التي تقدّمانها في أعمالهما.

وأكدت هيا خلال الحلقة أنها حقّقت حلمها بأن أصبحت نجمة معروفة، لكنها أشارت إلى أن ذلك لا يعني أن تتوقف، بل عليها الاستمرار والحصول على مكانة متقدمة لدى الجمهور العربي وليس الخليجي فحسب. وأضافت أنّ دعوات والدتها هي التي أوصلتها إلى هذا المكان.
وعما إذا كانت راضية عن الأجر الذي تتقاضاه عن مشاركاتها، أجابت بأنها تحصل على أعلى أجر بين بنات جيلها داخل الوسط الفني وأنّ الجميع يعرف ذلك.
وعن مثلها الأعلى، أكدت بأنّ حلمها أن تصبح كالفنانة المصرية فاتن حمامة، معربةً عن حبها وعشقها للفنانة القديرة واصفةً اياها بـ"الرومانسية".

هيا تحدثت أيضاً عن عائلتها التي شجّعتها كثيراً لدخول الوسط الفني، مشيرةً إلى أنّ والدها عبد السلام رسام كاريكاتور، تشبهه كثيراً سيما في جرأته، واصفةً إياه بـ"المعجزة". أما والدتها مهندسة الديكور فقد ساعدتها في تصوير مسلسل "ساهر الليل".
وأضافت هيا أنّها تجد راحتها النفسية في لندن، مشيرةً إلى أنّه خلال سيرها بين شوارع المدينة، تشعر بأنّها حرّة في كل شيء، رافضةً أن يكمن معنى الحرية في الإغراء والثياب، بل في نفسيتها، مؤكدةً في الوقت ذاته أنها ترفض الإغراء كونها من عائلة محافظة.

وحول فتى أحلامها، أكدت هيا أنها تحلم برجل ذي أخلاق، وصاحب كلمة ورومانسي، وأن يكون كامل الرجولة بكل معنى الكلمة، نافيةً في الوقت ذاته أنها تعيش قصة حب، وعزت ذلك إلى انشغالها بأعمالها وطموحها الذي لا يتوقف.
وختمت حديثها بنفي ما يقال عن أنّها ممنوعة من دخول الكويت، مؤكدةً أنها مقيمة هناك، متسائلةً عن سبب تلك الشائعة التي لا تمت للحقيقة بصلة، معربةً عن حبّها الشديد لدولة الإمارات.

المزيد :
هيا عبد السلام... مكسورة
هيا عبد السلام: أنا فاتن حمامة وحُرّة بملابسي!
هيا عبد السلام: سمكة أدخلتها السينما