كيف ترتدين ما يناسب عمرك؟

زهرة الخليج

  |   29 أغسطس 2010

 الكثير من السيدات يقعن في خطأ ارتداء ملابس لا تلائم أعمارهن. فنرى سيداتٍ تجاوزن الأربعين يخترن ملابس تناسب المراهقات. وهناك بالتالي بعض الشابات الصغيرات يخترن ملابس تجعلهن أكبر سناً وتفسد إطلالتهن التي يجب أن تكون بسيطة وبريئة. والأمر لا يقتصر على الملابس فحسب. بل يتعداه إلى الماكياج وتصفيفة الشعر ولونه والأكسسوارات والذين يجب أن يكونوا متلائمين مع العمر.

خبيرة الستايل آمال خوري تقدم بعض النصائح لتساعدك على اختيار ملابسك بناءً على عمرك وليس فقط على شكل جسمك.

 

في العشرينيات

في هذه المرحلة العمرية تبدأ الفتاة باختيار مظهرٍ خاصٍ بها، وتبدأ بالاعتماد على نفسها والدخول بمعترك الحياة العملية. لتكن الملابس في خزانتك مليئة بالألوان، كي تبدو عليك التنانير القصيرة ذات الألوان القوية جميلة جداً، مع استعمال الأكسسوارات الكبيرة الملونة والبراقة. الجينز أيضاً عنصر أساسي في الخزانة لأنه عملي ويمكن ارتداؤه إلى الجامعة وللخروج مع الصديقات.

 

في الثلاثينيات

تكون المرأة في هذا العمر قد اختارت وظيفةً تناسبها، وغالباً تزوجت وأنجبت. فلتختاري ملابس عملية تسهل العناية بها أو ما يسمى بـ Wash and Wear، وجربي أقمشة وألوان مختلفة. يمكنك أيضاً ارتداء التنانير بأطوالٍ مختلفة، مع الابتعاد عن التنانير القصيرة جداً. الجاكيتات ذات القصة الرسمية مع قميصٍ سادة وسروال جينز يمثلون أفضل إطلالةٍ لأمٍ شابة وأنيقة.

 

في الأربعينيات

فليكن اختيارك للملابس في هذا العمر معتمداً على الأقمشة الراقية ذات الألوان العميقة. وتفضيل الماركات العالمية إن كان وضعك يسمح بذلك. يجب الاهتمام بتفاصيل الملابس؛ فقطعٌ قليلة ذات جودةٍ عالية أفضل من قطعٍ كثيرة ذات جودةٍ منخفضة. اعتمدي هنا أيضاً على الأكسسوارات الراقية كأقراطٍ صغيرة من اللؤلؤ أو الذهب، وعقدٍ مميز بطولٍ متوسط. والكعب المتوسط مثالي لسيدةٍ في الأربعين.

 

في الخمسينيات

اتجهي إلى الأقمشة الطبيعية كالقطن والكتان والحرير لأنها ستسمح لجسدك بالتنفس، مع مراعاة الاتجاه إلى الطابع الكلاسيكي. يمكنك ارتداء ألوانٍ أحادية مع شالٍ بلونٍ قوي لإضفاء رونقٍ على الإطلالة.

 

في الستينيات

اختاري ألواناً طبيعية كالبيج والبني والأخضر والسكري والأسود، مع إدخال نقشاتٍ وألوان مختلفة من خلال وضع شالٍ أو قميصٍ أو أكسسوارٍ بألوان الزهري والبرتقالي.

 

في السبعينيات

لا تخجلي من ارتداء ألوان قوية، وخلطها مع ألوان وملابس كلاسيكية. وتصبح أية قطعة ملابس أجمل إن أدخل عليها أكسسوارات كبروش من الأحجار الكريمة أو اللؤلؤ. لا تنسي أن يكون الحذاء بكعبٍ مريح.

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث