البحث عن نساء عربيات لاستكشاف القطب الشمالي 

زهرة الخليج  |   19 فبراير 2016

أعلنت المغامرتان البريطانيتان فيليسيتي استون وجولز لويس عن البحث عن النساء العربيات من مختلف دول الشرق الأوسط للمشاركة في رجلة استكشافية إلى القطب الشمالي في نيسان/ أبريل 2017، ويبدأ قبول طلبات الراغبات في المشاركة من الآن وحتى 31 آذار/ مارس 2016، على أن تكون المشاركة من إحدى الدول التالية: الكويت والسعودية والأردن  ومصر وقطر وعُمان ولبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وبعد الانتهاء من عملية الاختيار فإن المشاركات سيخضعن للتدريب في آيسلندا شهر سبتمبر/ أيلول القادم، وسيتضمن التدريب أيضاً اختبار قدرة التحمل والتواصل مع الثقافات الأخرى  في عُمان قبل الذهاب مع البعثة الرئيسية إلى القطب الشمالي في أبريل 2017.

وقالت المغامرتان في بيان حول الرحلة: "نحن نبحث عن النساء من مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط لتشكيل فريق دولي للتزلج للوصول الى اقاصي القطب الشمالي في أبريل 2017. ان الغرض الأساسي من الحملة هو تعزيز المزيد من الحوار والتفاهم بين ثقافة النساء الغربيات والعربيات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن البعثة تعمل على تحفيز جميع النساء للوصول إلى ابعد مما يتوقعه الآخرين لانجاز بعض من طموحاتهم في حياتهم الخاصة".

وقد تلقّت استون وجولز حاليا مئات الطلبات من النساء الأوروبيات للإنضمام والحصول على مكان في الفريق. ويتمثل التحدي الآن في العثور على نساء عربيات من الكويت والسعودية والأردن  ومصر وقطر وعمان ولبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة، لكي يقمن بتقديم طلباتهن للانضمام والحصول على مكان في هذه الحملة ويكنّ من الشخصيات الوطنية والعالمية.

لكي تنضمي الى هذا الفريق عليك أن تكوني رياضية على مستوى عالٍ. والأهم من ذلك هو شغف السفر إلى المنطقة القطبية الشمالية حيث أن الحماس هو الاساس لتحقيق هذا ألهدف الثقافي مع البعثة الاستكشافية والاستعداد للعمل بكل إخلاص لتحقيق تجربة العمر كفريق عمل واحد.

تبحث فيليسيتي وجولزعن النساء العربيات من عدة خلفيات ومستويات متنوعة من الخبرة. "نحن ندعو كل المغامرين ذات الخبرات الواسعة وايضاً أولئك الذين ليس لهم خبرة سابقة في الأنشطة الخارجية والمغامرة، الى الانضمام الينا من خلال تعبئة الاستمارة".

ما زال باب تقديم الطلبات مفتوحاً حتى 31 مارس المقبل.

تقديم الطلبات على الرابط التالي:   

 http://www.felicityaston.co.uk/new-page