هل انت مستعدة للأمومة؟

ميرا عبدربه  |   19 مارس 2016

تحقيق حلم "الأمومة" يراود كل فتاة منذ الصغر. بعد الزواج تبدأ كل فتاة بالتفكير بالحمل وخوض تجربة الأمومة التي طالما حلمت بها ولكن في بعض الأحيان تختلط هذه المشاعر بالتوتر والقلق من المسؤوليات الجديدة. فاذا كنت ستصبحين أماً عن ما قريب، اليك هنا بعض النصائح بمناسبة اقتراب يوم الأم والتي تساعدك على تحضير نفسك لهذه التجربة الجميلة:

انتبهي الى نوعية غذائك يجب عليك ان تنتبهي جيداً الى نوعية غذائك اذا كنت مقبلة على الأمومة. أكثري من تناول الخضار والفواكه والحبوب والبقوليات وتجنبي قدر المستطاع الأطعمة المقلية والوجبات السريعة والحلويات. الوزن الزائد يمكن ان يحدث لك مضاعفات انت بغنى عنها خلال فترة الحمل.

نامي جيداً غالبية الأمهات الجدد يعانين من قلة النوم بسبب المسؤوليات الجديدة واستيقاظ الطفل خلال ساعات الليل. لذا استغلي الوقت الحالي واستمتعي بساعات هادئة ومريحة من النوم. حاولي الحصول على 8 ساعات متتالية من النوم لأن هذا الأمر سيصبح شبه مستحيل بعد الولادة.

تناولي المكملات الغذائية كل أم جديدة تحتاج لبعض المكملات الغذائية كالحديد والكالسيوم والفيتامي د. لذا ابدئي من هذه اللحظة بتناولها لتحضري جسمك لهذه التجربة الرائعة. أما اذا كنت في مرحلة التحضير للحملننصحك بتناول حمض الفوليك والتركيز على الأطعمة التي تحتويه كالخضار الورقية والحمص وعصير البرتقال لأنه يمنع اصابة الجنين بالتشوهات.

احصلي على صفوف تحضيرية هناك عدد من الصفوف التي تحضرك للولادة وتساعدك في تعلم طرق الإعتناء بالطفل. لا تترددي بالحصول على هذه الصفوف خصوصاً انها تساعدك أيضاً بالتعرف على نساء لديهن ذات شعورك.