صحتك في رمضان: كيف تجنب ارتفاع السكر في الدم؟

ميرا عبدربه

  |   16 يونيو 2016

يقرر الكثير من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع السكر في الدم، الصوم خلال الشهر الفضيل طبعاً بعد التحدث عن وضعهم الصحي مع الطبيب المختص. تناول الأدوية بمواعيدها ضروري لتجنب أي مضاعفات. كما انه يجب على مريض السكري الإلتزام بمجموعة من النصائح الصحية من أجل تجنب ارتفاع السكر في الدم خلال الشهر الفضيل:

  • عدم الإفراط في تناول الطعام على وجبة الإفطار والقيام بتقسيم طعام الإفطار الى مرحلتين او حتى ثلاثة.

  • بدء وجبة الإفطار باحدى مصادر البروتينات ككوب من اللبن او القليل من اللحم او قطعة من الدجاج او السمك المشوي حيث ان ذلك يمنع رفع نسبة السكر سريعاً في الدم.

  • الإكثار من تناول الخضار.

  • تناول كمية قللية من الأرز او المعكرونة او الخبز على الفطور والسحور والأفضل استبدالها بمصادر النشويات الكاملة.

  • القيام بشوي الأطعمة بدل من قليها.

  • الحذر من تناول الفواكه المجففة لأنها تسبب في رفع نسبة السكر في الدم.

  • تجنب تناول الحلويات بمختلف أنواعها وأشكالها وتجنب أيضاً المشروبات الرمضانية العالية بالسكر.

  • شرب كمية وفيرة من المياه.

  • عدم تخطي وجبة السحور نهائياً.

  • ممارسة 30 دقيقة من الرياضة بعد ساعتين على تناول الإفطار.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث