الأرق: كيف تتخلصين منه؟

ميرا عبدربه  |   28 يوليو 2016

صحيح ان شهر رمضان قد انتهى ولكن الأرق الذي حصل خلال هذا الشهر لن ينتهي بعد عند الكثير من الأشخاص. تواجه الكثيرات مشكلة الأرق وذلك لأن خلال شهر كامل تغيَر نظامنا الحياتي اليومي ومن الصعب استيعادته بشكل سريع. تلجأ الكثيرات الى السهر حتى ساعات الصباح الأولى خلال أيام شهر رمضان الفضيل. كما انه خلال أيام رمضان، تعوَد الجسم على تناول الطعام خلال فترة الليل. لذا بعد انتهاء هذا الشهر، تبدأ مشكلة الأرق الليلي وعدم القدرة على النوم مما يسبب انزعاج كبير بالنسبة لك. هذه المشكلة يمكن التخلص منها من خلال اتباع هذه النصائح:

  • الإبتعاد عن تناول القهوة والشاي خلال ساعات المساء.

  • وضع جدول زمني جديد للنوم.

  • تناول وجبة خفيفة عند الساعة العاشرة مساءً لعدم الشعور بالجوع في وقت لاحق من الليل. يمكن ان تكون هذه الوجبة عبارة عن كوب من الحليب مع الكورن فليكس او سندويش من الجبنة.

  • ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة عند الساعة 8 مساءً.

  • أخذ حمام مياه دافئة عند الساعة 9 مساءً.

  • الإبتعاد عن استخدام الهاتف واللاب توب والتابليت خلال الليل.

  • قراءة احدى الكتب الممتعة والمسلية عند التواجد في الفراش.

  • محاولة أخذ نفس عميق عدة مرات قبل محاولة النوم مما يساعد على امداد الجسم بالأوكسيجين وبالتالي الشعور بالمزيد من الزاحة والهدوء.