كثيرة النسيان؟ هكذا تقوين ذاكرتك

ميرا عبدربه  |   15 أغسطس 2016

الذاكرة الضعيفة هي مشكلة العصر. في بعض الأحيان لا يمكنن ان نتذكر ماذا حدث معنا البارحة ولا حتى ماذا تناولنا منذ ساعة. هذه المشكلة خطيرة وتسبب القلق للكثيرات. اعتماد بعض الطرق التي تقوي من الذاكرة هي فكرة مفيدة ورائعة للتخلص من النسيان.

أولاً ننصحك بالتركيز على الأطعمة التي تساعد في تقوية الذاكرة كالسمك والجوز والبقلة والتي تحتوي على مادة الأوميغا 3 التي أثبتت الدراسات فعاليتها في تقوية الذاكرة. كما ان تناول البروكولي والملفوف والقرنبيط يعمل على تنشيد الدماغ وزيادة التركيز. ومن بين الأطعمة أيضاً التي أثبتت الدراسات فعاليتها في زيادة التركيز وتقوية الذاكرة فهي الدهون الصحية كالأفوكادو وزيت الزيتون وزيت الكانولا.

ثانياً ممارسة الرياضة بانتظام ينشط الدورة الدموية بالجسم عموماً وفي الدماغ خصوصاً مما يساعد على حماية الدماغ ومنع الإصابة بالزهايمر.

الألعاب التي تعتمد على تحريك الدماغ كالسودوكو والكلمات المتقاطعة تساعد على تنشيط الدماغ والذاكرة. وتفيد الدراسات العلمية أيضاً ان القراءة أيضاً تساعد على تنشيط الدماغ وتمنع خطر الإصابة بفقدان الذاكرة.

ومن أهم الطرق أيضاً للتخلص من النسيان، هي الإبتعاد قدر المستطاع عن وسائل التواصل الإجتماعي والتخفيف من استخدام الهاتف واللاب توب خصوصاً خلال فترة الليل وتجنب التوتر قدر المستطاع.