لا لتمارين المعدة بعد الولادة!

ميرا عبدربه  |   26 سبتمبر 2016
الرياضة هي من أفضل الأمور التي يمكن اللجوء اليها بعد الولادة والتي تساعد بشكل كبير باستعادة الرشاقة وتخليصك من الوزن الزائد الذي اكتسبتيه خلال فترة الحمل. لكن مهلاً! ليس كل أنواع الرياضة يمكنك ممارسته بعد الولادة.

انجاب طفل صغير الى هذا العالم ليس بالأمر السهل أبداً وهو يحتاج منك لإراحة جسمك بشكل كبير عند القيام بهذه الخطوة. لا يجب ولأي بشكل من اأشكال العودة لممارسة الرياضة الا بعد مرور 6 أسابيع على الأقل بعد ولادتك في حال كانت ولادتك طبيعية. أما في حال كانت ولادتك قيصرية، ربما عليك الإنتظار لمدة أطول وهذا الأمر يحدده الطبيب.

بعد مرور ستة أشهر يمكنك ممارسة التمارين الخفيفة كالمشي والركض والساحة ولكن لا يمكنك اللجوء الى تمارين المعدة بشكل مباشر ويجب الإنتظار على الأقل لمدة 12 أسبوع بعد الولادة وذلك لإعطاء الوقت الكافي للجسم عموماً ولجدار البطن خصوصاً للتعافي بشكل تام. خلال فترة التسعة أشهر تتمدد عضلات البطن والجلدة المحيطة به وانت تحتاجين على الأقل لحوالي 3 أشهر للتعافي من هذه المشكلة. لذا لا لتمارسي هذه الأنواع من الرياضة خلال هذه الفترة واستغلي أوقات وجودك مع طفلك الصغير اذ ان هذه اللحظات تمرَ سريعاً.