هل تعرفين شيئاً عن الفوبيا الغريبة؟

زهرة الخليج  |   15 فبراير 2012

الخوف من الحيوانات والمرتفعات وركوب الطائرة أمر طبيعي ومقبول. لكن هناك بعض أنواع غريبة من الفوبيا تحوّل حياة المعني إلى جحيم. أكثر من سبعة أنواع من الفوبيا نضيء عليها هنا:

فوبيا النوم

تصيب فوبيا النوم الأطفال أكثر من الكبار لكنّها واردة أيضاً عند الراشدين. يشعر هؤلاء الأشخاص بخوف قوي من النوم بسبب الظلام أو أشياء أخرى. هذا النوع من الفوبيا يؤثر سلباً في حياة الأشخاص الذين يعانون منه.

فوبيا العمل

الزحمة، الإستيقاظ باكراً، وضغط العمل من أبرز أسباب الإصابة بفوبيا العمل. هذه الضغوط تؤثر في الفرد. لكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يتحملون هذه الضغوط، مما يعرّضهم للإصابة بهذه الفوبيا الغريبة.

فوبيا المياه

نعم! يخاف كثيرون من المياه. تظهر أعراض هذه الفوبيا في فصل الصيف خوفاً من مياه البحر والسباحة. لكن قد تمتد هذه العوارض الى الخوف من الإستحمام، مما قد يعرّض الفرد الى مشاكل عديدة.

فوبيا التكنولوجيا

صحيح أنّنا في القرن الحادي والعشرين، لكن هناك أشخاص يخافون التكنولوجيا. هذه الفئة تخاف من سيطرة التكنولوجيا على حياتها. لذا تلجأ الى الوسائل القديمة كالكتابة على الأوراق، واستخدام الهاتف القديم والكتابة على مفكرة صغيرة.

فوبيا الإلتزام

فوبيا الإلتزام هي خوف من عدم اتمام الأعمال بشكل صحيح. هذه الفوبيا تدفع الأشخاص الى عدم إتمام أعمالهم بشكل صحيح، مما قد يوقعهم في أخطاء فادحة.

فوبيا الورق

 "لا أستطيع لمس الورق أو رؤيته" هذه الجملة يستخدمها مَن يخاف الورق. المصاب بهذه الفوبيا يخاف لمس الورق خصوصاً الأبيض.

فوبيا الشباب

هذه الفوبيا تصيب المسنين الذين يخافون رؤية الشباب والصغار حتى لا يتذكروا ماضيهم. عندما يرى المسنون الشباب الصغار،  يصرخون ويشتمون من دون توقف.

وأنتِ، هل سمعتِ عن أنواع غريبة من الفوبيا؟

المزيد:

الفوبيا... الحلّ بالمواجهة!

اضحكي... تضحك لك صحتك!

القلق يؤدي الى البدانة!

اقضي على التوتر بالشوكولا