كيف تضعين ماكياج العيون الداكنة؟

زهرة الخليج  |   3 سبتمبر 2010

المظهر الداكن للعيون موضة رائجة خلال هذا الموسم، ولتحصلي على تلك العيون، فلا بدّ من الماسكارا. فهي تعطي مظهرك العمق وتباين الألوان اللازمان ليصبح أكثر إثارة وجاذبية. ويتفق الجميع على أنّ الماكياج ليس سوى فن التلاعب والتحكم بالإضاءة، وإضافة رموش طويلة ومثيرة يجذب الأنظار إلى عينيك ويلقي الضوء عليها مما يخلق حولكِ هالة من السحر والجاذبية.

إليك نصائح من خبيرة التجميل لدى ريفلون REVLON عن كيفية وضع كريم الأساس والماسكارا (وبخاصة إذا أردتِ الحصول على مظهر ذو لون داكن حول العينين) بشكل صحيح:

1. "إنّ أفضل طريقة لوضع الماسكارا والحصول على مظهر أخّاذ هي أن تبدأي من جذور الرموش باتجاه الأطراف وذلك بهزّ الماسكارا إلى الأمام وثمّ إلى الخلف. وعند وضع الطبقة الأولى، أحاول عادة أن أجعل عصا الماسكارا تلامس الرمش وأضغط قليلاً، فهذه الخطوة تمدّد الرموش وتجعلها تبدو أطول. وفي ما يخص الطبقة الثانية، قومي بالتركيز على الجذور واضغطي العصا بنعومة على الجذور بحركة أقل للأمام والخلف. لا أنصحك بوضع أكثر من طبقتين،.

2. يعتبر كريم الأساس في غاية الأهمية. ومهما كان الأمر، إيّاك والخروج من المنزل بدونه. فكريم الأساس، كما يشير اسمه، هو أساس مستحضرات التجميل. ومن خصائصه تحديد الأماكن التي تجذب الاهتمام كالفم والعينان وغيرها... وإذا كانت بشرتك ناعمة وجميلة، سيعطيك كريم الأساس ملمساً يزيد من جاذبية وجهك وجماله.

لدى اختياركِ لكريم الأساس، من الضروري اختيار لون يناسب بشرتك تماماً. لذلك، اختبري اللون على المنطقة بين خدّك وفكّك. فالجبين بالإجمال لونه معتم بعض الشيء ولا يحتاج عادة إلى الكثير من التبرج.
تجنبي وضع الماكياج على الجبين حيث لا حاجة لذلك. فالقاعدة الأساسية لكريم الأساس هي: كلما استخدمت كمية أقل، زاد سحره. وخلال فصل الصيف، ضعي كمية أقل بعض الشيء من كريم الأساس، امسحي وجهك قدر المستطاع ليبقى الماكياج نضراً وجميلاً. ولا تنسيْ أنّ إضافة لمسة من أحمر الخدود والبودرة البرونزية هي أفضل طريقة لتبدو بشرتك برونزية وسمراء بشكل طبيعي.