نضارة بشرتك تبدأ من الأمعاء!

ميرا عبدربه  |   4 ديسمبر 2016
السيروم والكريمات التجميلية والبوتوكس وعمليات التجميل هي الأمور التي نفكر فيها عندما نرغب بتحسين شكل بشرتنا الخارجي. الا انه في الواقع يجب الإنتباه الى صحة الأمعاء من الداخل لأنها  تساعد في الحصول على بشرة نضرة ومفعمة بالحيوية. الحفاظ على البكتيريا الجيدة تتواجد بكتيريا البروبيوتيك في الأمعاء بشكل طبيعي وفي حال اختلال توازن هذه البكتيريا يحدث عدد من المشاكل الصحية في البشرة كظهور الحبوب والبثور. يمكن تعزيز من البكتيريا الجيدة بالجسم من خلال اتباع هذه الخطوات: الإمتناع عن تناول الأدوية بشكل عشوائي خصوصاً المضادات الحيوية. الإكثار من تناول اللبن الغني بالبروبيوتيك. الإكثار من تناول الخضار والفواكه. الإكثار من الألياف الغذائية المعاناة من الإمساك هي من احدى أبرز المشاكل التي تؤدي الى ظهور البثور بشكل كبير جداً وذلك بسبب تراكم السموم بالجسم. لذا من الضروري الإكثار من تناول الألياف الغذائية التي تساعد في محاربة الإمساك. ومن أبرز مصادر الألياف الغذائية نذكر الخضار الطازجة خصوصاً الخرشوف والملفوف والبروكولي والفواكه الطازجة والمجففة والبقوليات على أنواعها والحبوب. تجنب هذه الأطعمة لصحة أمعاء أفضل من أجل الحفاظ على صحة الأمعاء بشكل أفضل، يجب تجنب تناول عدد من المأكولات التي تسبب في مشاكل في الجهاز الهضمي وتؤدي الى مشاكل في البشرة. لذا من الضروري تجنب تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة والأطعمة المصنعة التي تحتوي على مضافات غذائية لأنها من أبرز الأطعمة التي تسبب سوء الهضم وتضر بصحة البشرة.