4 حميات غذائية تتشابه مع بعضها بالمفعول... ما هي؟

ميرا عبدربه  |   26 يناير 2017
تغيير النظام الغذائي مع نتائج فعالة لخسارة الوزن ومضمونة على فترة طويلة أيضاً والوقاية من السرطان والسكري ومشاكل القلب هي الأهداف الأساسية لهذه الحميات الأربعة التي تختلف بالمضمون ولكنها تحمل للجسم ذات المفعول الإيجابي. هذه الحميات تتمثل بالتالي: حمية مايو كلينيك: هذه الحمية تعتمد على هرم غذائي خاص بها يرتكز على الخضار والفواكه والحبوب الكاملة وهي تعتمد على تغيير العادات الغذائية الغير صحية تدريجياً. في البداية يمكنك الإبتعاد عن تناول الشوكولا واستبداله بنوع آخر من الطعام فمثلاً بدل من تناول الشوكولا يمكنك تناول كوبين من الفراولة وهكذا لكي تتخلصين من كل الأطعمة الغير صحية في نظامك وتنتقلين الى نظام غذائي صحي. Flexitarian diet: هذه الحمية النباتية مرنة نوعاً ما. تعتمد هذه الحمية على النظام الغذائي النباتي في معظم الأحيان ولكنها تسمح لك بتناول البرغر او اللحوم من حين الى آخر. TLC diet: therapeutic lifestyle changes diet تشجع جمعية القلب الأميركية على اتباع هذه الحمية لما تحمله من فوائد على صحة القلب. تعتمد هذه الحمية على التوقف عن تناول كل أنواع الدهون الغير صحية خصوصاً الدهون المشبعة والدهون المتحولة لتجنب أمراض القلب.كما انها تشجع على تناول المزيد من الألياف الغذائية الصحية. Weight watchers diet: هذه الحمية تعتمد على تجميع عدد من النقاط خلال اليوم والتي لا يجب تخطيها. كل شخص لديه مجموعة من النقاط تعتمد على وزنه. هذه الحمية مرنة اذ انها تسمح لك باختيار الطعام الذي تحبينه ولكن انتبهي لعدم تخطي النقاط المسموحة لك بها. يمكنك تنزيل التطبيق الخاص بهذه الحمية لمعرفة النقاط التي تحتاجينها وتعلم حسابة الأطعمة في اليوم الواحد.