هذه خطة غوينيث بالترو الغذائية لهذا العام!

ميرا عبدربه  |   28 فبراير 2017
لا تتوقف الشهيرات في عالم التمثيل والغناء عن اتباع الحميات الغذائية المختلفة وكل مرة تقرر احداهن اتباع حمية غذائية مختلفة. في العام 2017 قررت غوينيث بالترو اللجوء الى حمية الديتوكس الغذائية من أجل التمتع بصحة أفضل ونشاط. تقول غوينيث ان هذه الحمية تعطيها الطاقة والنشاط وتساعدها في التخلص من الوزن الزائد.

حمية الديتوكس الخاصة بغوينيث بالترو تعتمد على الخضار، الفواكه والحبوب فقط وتمنع تناول الغلوتين أي البروتين الموجود في القمح والسكر والزيت والزبدة والذرة والمعلبات واللحوم الحمراء والصويا والحليب ومتشقاته وتمنع أيضاً بتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين. فما مدى صحة هذه الحمية؟

في الحقيقة اتباع هذه الحمية الغذائية لمدة أسبوع تعود بالكثير من العواقب الصحية على الجسم. حمية الديتوكس الخاصة بغوينيث بالترو تفتقد لممجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن وهي أيضاً تفتقر الى النشويات والدهون والبروتينات. اتباع هذه الحمية أيضاً يسبب نوبات من الجوع اذ انها لا تحتوي أبداً على مواد غذائية تمنح الشبع لفترة طويلة.

وتجدر الإشارة أخيراً الى انه ليس من الضروري أبداً اتباع حمية الديتوكس من أجل تنظيف الجسم من السموم بحسب الدراسات العلمية اذ انه تبيَن ان الجسم يستطيع تنظيف نفسه بنفسه دون الحاجة الى نظام غذائي مطهر أبداً.

وأنت زهرتنا ما رأيك بهذه الحمية الغذائية؟ وهل ترغبين باتباعها؟