هل الحميات الغذائية الخاصة بالمشاهير نافعة؟

ميرا عبدربه  |   2 مارس 2017
يتبع بعض المشاهير عدد من الحميات الغذائية العشوائية، بعضها يكون مفيد جداً للوزن وبعضها الآخر لا يعمل أبداً بل على العكس يسبب بعض الأضرار الصحية للجسم. فأي من هذه الحميات يمكن ان يفيد الجسم ويساعد في تأمين الرشاقة؟

حمية الطعام النظيف

هذه الحمية تعتمد فقط على تناول الأطعمة الطبيعية وتدفع للإبتعاد عن تناول كل الأطعمة المصنعة. المشروبات الغازية واللحوم المصنعة والمعلبات والحلويات والأطعمة التي تحتوي على المحليات الإصطناعية هي أطعمة ممنوعة خلال هذه الحمية. ويسمح عند اتباع حمية الطعام النظيف تناول كل الأطعمة الطبيعية كالخضار والفواكه واللحوم والحبوب. ميراندا كير وجيسيكا ألبا من أبرز النجمات اللواتي يتبعن هذه الحمية. هذه الحمية فعالة جداً وخالية من الردات الفعل السلبية.

حمية 80/20

تعتمد هذه الحمية على تناول الطعام الصحي لمدة خمسة أيام في الأسبوع ومن ثم تناول الأطعمة التي تحلو لك لمدة يومين. تعتبر هذه الحمية شبه متوازنة اذ انها لا تلغي أي نوع من الطعام. مادونا هي من أبرز النجمات اللواتي اتبعن هذه الحمية.

حمية زون

تعتمد هذه الحمية على 40? من النشويات و30? من الدهون و30? من البروتينات. تساعد هذه الحمية على خسارة الوزن اذ انها قليلة بالسعرات الحرارية ومتوازنة بشكل كبير جداً. جينيفير أنيستون وديمي مور وساندرا بولوك هي نجمات هوليوود اللواتي يتبعن هذه الحمية.