أنت حامل ؟ إذا انتبهي لغذائك أكثر

ميرا عبدربه  |   30 مارس 2017
 

التغذية الصحية خلال فترة الحمل هي أمر مهم جداً لتأمين المواد الغذائية التي يحتاجها الجنين لينمو بشكل صحي ولوقايتك من الإصابة بعدد كبير من المشاكل الصحية خلال الحمل وبعده. ويعتبر الحمل سبب مهم جداً لإختيار أنواع صحية من الأطعمة أكثر من أي وقت سابق ولكن للأسف دراسة حديثة نشرت في مجلة التغذية التابعة للأكاديمية الأميركية لعلوم التغذية بأن غالبية النساء الحوامل لا يحصلن على الأطعمة الصحيحة خلال هذه الفترة.

الباحثون في هذه الدراسة حللوا بيانات 7511 امرأة حامل وتبيَن ان غالبيتهن لا يتناولن غذاء صحي خلال هذه الفترة. 43? من مجموع السعرات الحرارية التي تحصل عليها غالبية السيدات الحوامل تأتي من الأطعمة الفارغة أي العالية بالسعرات الحرارية والتي تفتقد للعناصر الغذائية والتي تتمثل بالمشروبات الغازية والحلويات والأطعمة السريعة. كما ان 10? فقط من السيدات الحوامل تحصلن على الكمية التي تحتاجها من الحبوب الكاملة والدهون الصحية ومعدن الصوديوم.

هذه الدراسة تستدعي دق ناقوس الخطر لأن ذلك يمكن ان يؤثر بشكل سلبي على صحة المرأة الحامل وصحة الجنين حيث يجب على المرأة الحامل تناول غذاء صحي خلال فترة الحمل لصحة أفضل. ومن بين النصائح الغذائية التي تقدمها لك "أنا زهرة" لفترة الحمل هي:

  • الإكثار من تناول الخضار على أنواعها خصوصاً الخضار الورقية.

  • استبدال الحلويات بالفواكه الطازجة.

  • الإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطازجة.

  • تجنب الأطعمة المقلية وتناول المشوية بدلاً منها.

  • تناول المكملات الغذائية في موعدها.

  • تناول 3 حصص من الحليب ومشتقاته يومياً.