كيف تحرق الرياضة الدهون؟

ميرا عبدربه  |   7 أبريل 2017

تتمنى  أي سيدة تعاني من زيادة الوزن وتكدس الدهون حول منطقة الخصر والأرداف لو بامكانها ان تنحت هذه المنطق وتتخلص من الدهون المتراكمة فيها. الحلَ الوحيد الذي يساعدك في مهمة التخلص من هذه الدهون ونحت الجسم هي الرياضة وذلك لقدرتها الكبيرة في حرق الدهون. فكيف تقوم الرياضة بهذه المهمة؟

فكري بأن جسمك كالميزان، في حال تناول الطعام بقدر ما تحرقين وزنك لن يتحرك و في حال تناول كمية أكبر من الطعام مما تحرقين سوف يخزنها الجسم على شكل دهون ومن أجل حرق الدهون اذن عليك بحرق أكثر ما تتناولين وهذا ما تساعد فيه الرياضة. التمارين الرياضية تساعد على حرق السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي الدهون. في بداية أي نوع من التمارين الرياضية يبدأ الجسم بحرق السكريات وبعد مرور حوالي 20 الى 30 دقيقة يبدأ الجسم بحرق الدهون المتراكمة فيه. على سبيل المثال رياضة المشي تحرق 300 سعرة حرارية في الساعة منهم 120 سعرة حرارية من الدهون. اذن في حال كنت ترغبين بخسارة الوزن عليك ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن ساعة واحدة.

ومن أجل تأمين خسارة وزن أفضل ينصح الإختصاصيون بالجمع بين رياضات الكارديو ورياضات حمل الأوزان. مارسي مثلاً حمل الأوزان مدة 30 دقيقة ومن بعدها الركض او المشي مدة 30 دقيقة أخرى.