ما الذي يجب تناوله عند الحمل بتوأم؟

ميرا عبدربه  |   8 أبريل 2017
الكثير من البيتزا؟ الشوكولا بالكمية التي تحلو لك؟ الكثير من الآيس كريم؟ كلا للأسف ليست هذه المأكولات المسموحة لك عند الحمل بتوأم. الغذاء الأفضل لك عند الحمل بتوأم هو الغذاء الغني بالعناصر الغذائية الصحية الضرورية لك ولجنينك. الغذاء الصحي عند الحمل بتوأم يضمن لك صحة أفضل ونمو صحي لجنينك.

المزيد من السعرات الحرارية الصحية

المرأة الحامل بتوأم تحتاج تقريباً الى 600 سعرة حرارية اضافية في اليوم الواحد. يمكن الحصول على هذه ال600 سعرة حرارية من خلال اضافة بعض الأطعمة الى غذائك خلال اليوم الواحد. واليك هنا بعض الأفكار:

  • كوب من اللبن مع كوب من الغرانولا وبعض الفواكه المجففة + نصف كوب من الأرز + ملعقة كبيرة من زيت الزيتون + كوب من الفواكه الطازجة.

  • كوب من الحليب الخالي من الدسم + قطعتين من التوست + قطعتين من الجبنة الصفراء + كوب من المكسرات النيئة + كوب من الفواكه المجففة.

ركزي على البروتينات

تحتاج المرأة الحامل بتوأم الى المزيد من البروتينات من أجل تأمين نمو صحي للجنين. تناولي المزيد من الدجاج، السمك، اللحوم الحمراء الخالية من الدهن، البيض، الحليب، الأجبان والألبان. كما انه يمكن التركيز على مصادر البروتين النباتية التي تتمثل بالفول، العدس، الحمص والصويا.

الخضار والفوكه الملوَنة

خلال الحمل بتوأم، تحتاجين للمزيد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، لذا ننصحك بالتركيز أكثر على الخضار والفواكه ذات الألوان الداكنة لأنها الأغنى بالفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الصحية.

لا تنسي المياه

المرأة الحامل بتوأم تحتاج الى 3 ليترات من المياه في اليوم الواحد. حاولي شرب هذه الكمية خلال اليوم من أجل صحة أفضل خلال الحمل.