جويل تخبرك عن أفضل طريقة لخسارة الوزن

جويل ماردينيان  |   5 سبتمبر 2010

الكثير من الأشخاص الذين أعرفهم يخسرون من وزنهم في رمضان، ولكني أعتقد أن الكثيرين أيضاً يكسبون وزناً أيضاً. وأفضل طريقة لخسارة الوزن هي:

1-اشربي الكثير من الماء بدلاً من العصائر المحلاة حتى وإن كانت طازجة.
2-ابدأي بتناول السلطة كالفتوش والتبولة المليئة بالألياف والمعادن والفيتامينات.
3-يكثر شرب الحساء في رمضان، ولكن تجنبي الشوربات الكريمية وتناولي حساء الخضار أو الدجاج.
4-أنت بالتأكيد شبعتِ مع هذه الكمية من السلطة والحساء والماء، رغم ذلك لا بأس من تناول شيء من الوجبة الرئيسية، لا بأس من الأرز ولكن تجنبي الباستا.
5-تجنبي الحلويات قدر الإمكان، وإن أكلتِ فليكن القليل منها.
6-نصيحتي هي الأكل جيداً على الإفطار وتناول وجبات خفيفة على السحور، وتجنبي الذهاب مباشرة إلى السرير بعد الطعام، يمكنك المشي لعشرين دقيقة مثلاً.

هناك مثل يقول "أنت ما تأكل"، وفي رأيي أنه يحمل المعنى الحقيقي فعلاً لتأثير الطعام على الناس. الغذاء يتحكم بتألق البشرة والصحة البادية عليها وبريق العيون. وأنصحك بتناول الطعام ضمن نظام غذائي متنوع من خضروات وفواكه ومكسرات ولحوم وسمك ومنتجات الألبان الخالية من الدسم. ومن المستحسن تناول الطبخات التي تقوم على الخضروات كالملوخية واللوبيا والبازيلاء. فنحن نملك تنوعاً جميلاً في المطبخ العربي وصحياً جداً إذا أحسنتِ طبخه. وكذلك فإن غالبية صحوننا تتضمن الخضروات الطازجة إلى جانبها كالفجل والفليفلة.

والأهم للجمال الطبيعي بالطبع هو الماء. فهو يحافظ على رطوبة البشرة. كما أن القليل من التمارين اليومية ستجعلك تلاحظين الفرق في جسمك وفي تألق وجهك.