10 آلاف خطوة ليست كافية خلال اليوم!

ميرا عبدربه  |   15 أبريل 2017
اذا كنت تسعين يومياً للوصول الى 10 آلاف خطوة من أجل خسارة الوزن والوقاية من الأمراض، عليك اذن قراءة هذه الدراسة الجديدة التي تثبت ان 10 آلاف خطوة في اليوم هي ليست كافية وانك تحتاجين للمزيد من الخطوات للوقاية من الأمراض.

هذه الدراسة البريطانية أجريت على 111 شخصاً وتم تقسيمهم الى مجموعتين: المجموعة الأولى تعمل عمل مكتبي فقط والمجموعة الثانية تقوم بتوزيع البريد سيراً على الأقدام. وبعد انتهاء الدراسة تبيَن ان المجموعة التي تعمل وهي جالسة كانت الأكثر عرضة للمشاكل الصحية حيث ارتفعت لديها نسبة الكوليسترول والتريغليسيريد بالدم. الا ان أفضل النتائج الصحية كانت لدى الأشخاص الذين قاموا بالمشي 15 ألف خطوة في اليوم او أكثر حيث ان فحوصاتهم كانت رائعة وانخفضت لديهم معدلات الكوليسترول السيء والتريغليسيريد. كما ان محيط الخصر لدى المجموعة التي قامت بالمشي 15 ألف خطوة في اليوم أصبح أصغر بكثير من قبل.

لذا فاذا كنت تبحثين عن خسارة الوزن والحصول على جسم صحي والوقاية من الأمراض ما عليك سوى القيام ب15 ألف خطوة في اليوم الواحد وليس 10 آلاف خطوة كما كان يعتقد في السابق. وتذكري دائماً ان أي حركة خلال اليوم ستكون مفيدة لك ولصحتك.

نصيحتنا لك هي محاولة التحرك أكثر خلال النهار من خلال المشي كل ساعة لمدة 5 دقائق خلال العمل وركن السيارة في مكان بعيد والإستغناء عن الصعود في المصعد واستبداله بالسلالم.