لماذا يتساقط شعري بعد الولادة؟

ميرا عبدربه  |   8 مايو 2017
شعري يتساقط بشكل جنوني بعد الولادة... ماذا أفعل؟". هكذا تعبر نادين عن خسارتها لكمية كبيرة من الشعر بعد ولادة طفلها بأربعة أشهر. نادين ليست وحدها التي تعاني من هذه المشكلة بل غالبية السيدات بعد الولادة يمكن ان يواجهون هذه المشكلة.

لماذا تحصل هذه المشكلة؟

خلال فترة الحمل تكون الهرمونات في الجسم عند المرأة بأعلى درجاتها مما يمنع تساقط الشعر خلال هذه الفترة وحتى يزيد من كثافته. ولكن بعد الولادة بثلاثة الى أربعة أشهر، تنخفض هرمونات الحمل بشكل كبير جداً ما يؤثر على الشعر ويؤدي الى خسارة كمية كبيرة من الشعر ما يسبب القلق بالنسبة لكل امرأة بعد الولادة.

ما الحلَ لهذه المشكلة؟

في حال كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية، ننصحك زهرتنا بالإنتباه جيداً الى نوعية غذائك لتفادي مشكلة تساقط الشعر قدر المستطاع. تناولي غذاء مليء بالبروتينات كالدجاج واللحوم والسمك وركزي على تناول الدهون الصحية كالأفوكادو والمكسرات والزيوت النباتية وأكثري من تناول الخضار والفواكه الطازجة لأنها مليئة بالمغذيات التي يحتاجها جسمك.

وفي حال كنت لا تقومين بالرضاعة الطبيعية، يمكنك استشارة الطبيب حول امكانية تناول المكملات الغذائية والأدوية التي تساعد على نمو الشعر بشكل أفضل . لا يمكن للمرأة المرضعة تناول هذه الأدوية لأنها قد تؤثر على الطفل حيث انها يمكن ان تمرَ بالحليب.