وسائل التخلص من ترهل الذراعين الآن بين يديك!

د ب أ  |   14 مايو 2017

مع قدوم فصل الصيف غالباً ما تكون هناك مشكلة للمرأة عندما يبدو الذراعان مترهلان عند ارتداء القطع الفوقية قصيرة الأكمام، ولكن البروفيسور إنجو فروبوزه من الجامعة الرياضية بمدينة كولن أوضح أنه يمكن تغيير هذا الوضع من خلال نصف ساعة من التمارين الأسبوعية مع الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن.

وأضاف البروفيسور الألماني أنه يمكن أداء التمارين الرياضية ثلاث مرات لمدة عشر دقائق في الحصة التدريبية الواحدة، من أجل تحقيق نتائج واضحة، ويمكن للمبتدئين الاقتصار على اثنين من التمرينات أو ثلاثة في الحصة التدريبية، ولكي لا تعتاد العضلات على محفزات الإجهاد بسرعة كبيرة، فإنه ينبغي التنويع ما بين التدريبات كل أسبوعين أو ثلاثة، وبالتالي لن يكون التدريب أكثر فعالية فحسب، بل إنه سيكون أكثر تنوعا. ولفت البروفيسور الألماني الأنظار إلى أن هناك خطأ شائع عند تدريب الذراعين، حيث ينصب اهتمام الكثيرون على تدريب العضلة ذات الرأسين فقط، ولكن ينبغي تدريب العضلات ثلاثية الرؤوس والكتفين، حتى تبدو العضلات متناسقة. ولكي تظهر نتائج التدريب بوضوح لابد من تناول نسبة معتدلة من الدهون، مع اتباع نظام غذائي متوازن، مع الاهتمام بالأطعمة الغنية بالبروتين من أجل تجديد العضلات، من خلال تناول الأسماك والدواجن والبيض والبقوليات ومنتجات الصويا.
للمزيد: