نعم ام لا للصوم خلال الحمل؟

ميرا عبدربه  |   6 يونيو 2017
 

لا يوجد حتى اليوم أي دراسة علمية تثبت ان الصوم يمكن ان يؤثر بشكل سلبي على صحة المرأة الحامل وبالتالي قرار الصوم خلال فترة الحمل يرجع للمرأة والطبيب الخاص بها. الكثيرات يتخذن قرار الصوم في الشهر الفضيل نظراً لمعناه الديني المميز.

استشارة الطبيب ضرورية

ولكن زهرتنا قبل ان تقرري الصوم في الشهر الفضيل، ننصحك باستشارة الطبيب المختص الذي سيساعدك بشكل أفضل على اتخاذ هذا القرار حيث ان كل حامل تتمتع بصحة تختلف عن غيرها من السيدات الحوامل وبالتالي انت تحتاجين للخضوع لبعض الفحوصات واستشارة الطبيب حول امكانية الصوم خلال الشهر الفضيل.

عجلي الفطور وأخري السحور

عند سماع آذان المغرب عليك تناول التمر مع اللبن وذلك للحصول على جرعة من السكر. ومن بعدها فوراً عليك تناول طعام الإفطار فوراً للحصول على كل المغذيات التي تحتاجينها. أما بالنسبة لوجبة السحور عليك زهرتنا بمحاولة تأخير هذه الوجبة قدر المستطاع من أجل الحصول على الطاقة التي تحتاجينها خلال اليوم.

أكثري من تناول الحليب ومشتقاته

كوب من اللبن على الإفطار، كوب من الحليب في السهرة و4 قطع من الجبنة وكوب من اللبن المحلى على السحور هي الكمية التي يجب ان تحصلين عليها من الحليب ومشتقاته خلال أيام شهر رمضان المبارك. كما انه من الضروري الإكثار من شرب السوائل خلال أيام الشهر الفضيل خصوصاً المياه لأنها ضرورية لك ولجنينك.

تناولي الأطعمة العالية بالمغذيات

يجب عليك خلال أيام الصوم تناول الأطعمة العالية بالفيتامينات والمعادن لأنها أساسية وضرورية لك. التمر، الخضار ذات الألوان الداكنة، المكسرات النيئة، الفواكه الطازجة والمجففة هي من أكثر الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والتي ننصحك بالتركيز عليها من الإفطار حتى السحور في الشهر الفضيل.