أريد زيادة وزني في رمضان... ما العمل؟

ميرا عبدربه

  |   8 يونيو 2017
رغم ان الكثيرات تعانين من زيادة الوزن الا انه في المقابل هناك مجموعة كبيرة من الفتيات والسيدات تعانين من قلَة الوزن. هذه المشكلة تزداد سوءاً مع قدوم شهر رمضان المبارك حيث ان ساعات الصوم طويلة.

تناول وجبة واحدة من الطعام في رمضان يمكن ان يفاقم من مشكلة قلَة الوزن في حال كنت تعانين منها. لذا عليك وضع خطة بتناول وجبة الإفطار ووجبتين خفيفتين ووجبة من السحور خلال أيام شهر رمضان المبارك. هذه الطريقة ستمنحك كمية أكبر من الأطعمة وبالتالي سعرات حرارية أكثر مما يساعدك في زيادة وزنك او على الأقل عدم خسارته.

بالإضافة الى ذلك، يجب خلال هذه الوجبات التركيز على الأطعمة او المشروبات الصحية التي تحتوي على نسبة جيدة من السعرات الحرارية. الفواكه المجففة، المكسرات، زيت الزيتون، زيت الكانولا، الأفوكادو، العسل، الجبنة، الحليب كامل الدسم، زبدة الفستق، عصائر الفواكه والحليب المكثف هي بعض الأطعمة والمشروبات التي عليك تناول كمية كبيرة منها على كل وجبة لكي تتمكني من التمتع بالوزن الذي تبحثين عنه.

ومن النصائح المهمة التي يجب على الراغبات بزيادة وزنهن الإلتزام بها هي ممارسة رياضات قوة التحمل أي حمل الأوزان في الشهر الفضيل. هذه الأنواع من الرياضة تساعد على بناء العضلات بالجسم وبالتالي تزيد من الوزن بشكل صحي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث