كل شيء عن "الميزوثيرابي"

زهرة الخليج  |   20 فبراير 2012

الميزوثيرابي تقنية فرنسية قديمة تُستخدم لأهداف تجميلية. هو عبارة عن ابر صغيرة ورفيعة تحقن في الجلد. تحتوي ابر الميزوثيرابي على مواد تتضمّن مستخلصات نباتية، وفيتامينات، ومعادن وأحماضاً أمينية.

يساعد الميزوثيرابي في علاج العديد من المشاكل التجميلية لدى النساء. أولاً يستخدم في علاج تجاعيد  البشرة لأن الفيتامينات الموجودة فيه، تدفع الجلد الى إنتاج مادة الكولاجين التي تشدّ الوجه. كما أنّ الميزوثيرابي يمنح البشرة نضارة مميزة. بالإضافة الى ذلك، يمكن لابر الميزوثيرابي أن تنحت الجسم من جديد. في البداية، يمكن أن تزيل التراكمات الشحمية من أي منطقة في الجسم. أيضاً، فالمواد الموجودة في هذه الحقن تعالج السلوليت من خلال تحفيز وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

من جهة أخرى، العلاج بابر الميزوثيرابي ذو ردات فعل سلبية عديدة. وأبرزها:
- التورّم: يحصل التورم جراء احتواء حقن الميزوثيرابي على مادة الليسيتين. قد يؤدي هذا التورم الى الإصابة بحكة مزعجة. ينصح المرضى في هذه الحالة بارتداء الملابس الفضفاضة وعدم ممارسة الرياضة لمدة يومين.
- الإصابة بالتهابات مزعجة: يصاب المريض بهذه الإلتهابات بعد استخدام حقن غير معقمة أو اللجوء الى مراكز تجميلية غير مختصة.
- الإحساس بأوجاع: هذا الشعور يصيب المريض خلال اليوم نفسه من الخضوع لحقن الميزوثيرابي.
- الإصابة بالحساسية: تنتج الحساسية كردة فعل للجسم على أحد مكوّنات حقنة الميزوثيرابي.
- مشاكل في الكبد: الدهون التي تذوب خلال استخدام حقن الميزوثيرابي، يتخلص الجسم من القسم الأكبر منها عن طريق الكبد. مما قد يعرضه لمشاكل إذا تخلّص من عدد كبير من الدهون.

هل جرّبت سيدتي الميزوثيرابي قبلاً؟ وما هي النتائج التي حصلتِ عليها؟

المزيد:
جهاز التسمير بدلاً من الفيتامين "د"؟
اقضي على حب الشباب.. بالليزر
الهالات السوداء تخفي جمال العيون العربية