هكذا تستقبلين بداية الأسبوع بسعادة!

ميرا عبدربه  |   10 سبتمبر 2017

هل تكرهين أول يوم في الأسبوع؟ هل ترغبين بالبقاء في الفراش لساعات طويلة وعدم النهوض للذهاب الى العمل؟م "أنا زهرة" حضرت لك اليوم 4 نصائح بسيطة وسهلة التطبيق تساعدك على تخطي المصاعب التي تحصل معك خلال أول يوم من الأسبوع وتساعدك في الشعور بالمزيد من النشاط.

حاولي النوم باكراً

حاولي في اليوم الثاني من عطلة نهاية الأسبوع، الذهاب الى الفراش في وقت مبكر وعدم السهر لساعات متأخرة من الليل. النوم الكافي يساعدك على الإستيقاظ بشكل أفضل في اليوم التالي.

ضعي نغمة منبه هادئة

تفيد احدى الدراسات العلمية ان الإستيقاظ علي صوت منبه قوي يسبب الإرتباك للساعة البيولوجية للجسم مما يسبب لك التوتر والنعاس طيلة اليوم. اختاري نغمة هادئة للمنبه من أجل الإستيقاظ عليها خصوصاً في اليوم الأول من الأسبوع.

اتبعي عادات صباحية منشطة

انهضي من السرير ومن ثم توجهي فوراً لتفريش أسنانك وغسل وجهك ومن ثم وضع كريم مرطب ذو رائحة ذكية على جسمك. هذه الطريقة توقظ أحاسيسك وتجعلك تشعرين بالراحة مما يحضر جسمك لإستقبال نهار مفعم بالنشاط والحيوية. كما ان شرب كوب من الماء مع بعض قطرات ماء الورد أيضاً يساعدك في الإستيقاظ جيداً والشعور بالهدوء والصفاء الذهني.

مارسي تمارين التمدد

القيام ببعض تمارين التمدد يساعد على تحريك الدورة الدموية بجسمك ويساعدك على استقبال يومك بطريقة أفضل.