حفلات العيد تجمع جورج وسوف ونجوى كرم ومحمد عبده

حفلات العيد تجمع جورج وسوف ونجوى كرم ومحمد عبده

مع وصول رمضان إلى نهايته وحلول عيد الفطر، يعود نجوم الأغنية لإحياء حفلات بالتزامن مع إطلاق ألبومات تأجلت لما بعد شهر رمضان المبارك. إلا أن الطابع الفني الأبرز لعيد الفطر هو عودة الحفلات الفنية الغنائية التي تستقطب اللبنانيين والزوار العرب الذين قرروا...

مع وصول رمضان إلى نهايته وحلول عيد الفطر، يعود نجوم الأغنية لإحياء حفلات بالتزامن مع إطلاق ألبومات تأجلت لما بعد شهر رمضان المبارك. إلا أن الطابع الفني الأبرز لعيد الفطر هو عودة الحفلات الفنية الغنائية التي تستقطب اللبنانيين والزوار العرب الذين قرروا إمضاء عطلة العيد في لبنان.


ولا تقتصر حفلات العيد على أيامه الثلاثة بل تمتد إلى ما يسمى بأسبوع العيد. من هنا، قرر عدد من النجوم اللبنانيين البقاء في بلدهم لإقامة حفلاتهم فيه، فيما فضل بعض نجوم الخليج القدوم إليه لإحياء حفلاتهم في بيروت، بما أنها تغص بعدد كبير من السيّاح العرب عموماً والخليجيين خصوصاً.


ستكون الشرارة الأولى لحفلات العيد يوم السبت 11 أيلول (سبتمبر). إذ يقدم كل من عاصي الحلاني ويارا حفلاً فنياً في فندق "الموفنيبك". كما سيقيم الموسيقار ملحم بركات حفلا في اليوم نفسه في "أطلال بلازا – طبرجا".


وسيقام يوم الأحد 12 أيلول (سبتمبر) حفلاً كبيراً يجمع كل من الفنان جورج وسوف وشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم وعازف الكمان جهاد في فندق "الحبتور"، والذي اعتبره طارق أبو جودة مدير أعمال الفنانة نجوى كرم "استثنائياً". واعتبر أبو جودة أنّ الحفل سيكون مناسبة لتقديم أغنيات نجوى الجديدة لتعرف صداها لدى الجمهور قبل وضعها في الألبوم أو طرحها في الأسواق.


ومن ناحية أخرى، اختار فنان العرب محمد عبده يوم الثلاثاء 14 أيلول (سبتمبر) لإقامة حفله في فندق "الفينيسيا". وفي المكان ذاته، يقيم الفنان رابح صقر حفلاً يوم الخميس 16 أيلول (سبتمبر).


من هنا، أكد متعهد الحفلات ميشال حايك في اتصال مع "أنا زهرة" أن بطاقات حفل الفنان جورج وسوف والفنانة نجوى كرم والعازف جهاد عقل قاربت على النفاذ، "فهو حفل فريد من نوعه لأنه سيجمع عملاقين في عالم الطرب والغناء" على حد تعبيره.


أما عن طبيعة الحضور في حفلات عيد الفطر، فهو متنوع حسب حايك. "إلا أن الشريحة الأكبر منه تكون من الأشقاء الخليجيين الذين يحبون حضور حفلات كبيرة تجمع أهم نجوم الغناء في لبنان والعالم العربي"