7 طرق عصرية لطلب الزواج والخطوبة!

رزان الحسيني  |   21 فبراير 2012

لم يعد شعور المرأة اليوم بالحبّ والزواج شبيهاً بذلك الذي عاشته أمّهاتنا وجدّاتنا في قديم الزمان. ولم تعد كلمة "إرتباط" تعتمد على إشباع الرغبات المادية أو الجسدية فقط، بل على الإحساس بقيمة الوجود الذي يعطي الطرفين الدافع والرغبة في العطاء والحب.

وتُعدّ فترة الخطوبة من أجمل أيام العمر لما لها من نكهة خاصة تختلف عن كل مراحل  الزواج. إلا أنّ سيدات قليلات ما زلن يتذكّرن الطريقة التي تمّ طلب يدهنّ بها. والعتب ليس على الذاكرة بل على الأسلوب الذي لم يكن بالمغاير عمّا هو متعارف عليه. وعلى الأرجح كان تقليدياً عبر التواصل بين أهل الطرفين.

7 أساليب عصرية

ولأنّ الأسلوب يبقى الوسيلة والمرشد في المحافظة على هذه الذكرى، نقدّم اليوم مجموعة من الطرق الرومانسية الخاصة (غير المرتبطة بمواقع التواصل الإجتماعي) التي قد تلهم الحبيب عند طلب يد عروسه:

إعلان في الشارع أي عبر اللوحات الإعلانية الـ Billboards أو عبر الراديو من الأفكار المتداولة التي تعشقها الفتاة، سيّما أنّ الشاب يُعلن عن حبه لها على الملأ.

على أنغام الموسيقى وخلال عشاء رومانسي في مكان محجوز لهما فقط، يمكن أن يقدم لها خاتم الخطوبة ويجعلها تشعر بأنّها أميرة هذه الليلة.

على شرفة منزلها، يمكنه طلب يدها عبر طائرة ورقية أو منطاد.

يمكنه أيضاً ترك أوراق في كل زاوية من منزلها على شكل لغز حتى تتكهّن بالمطلوب بالإتفاق مع أهلها مسبقاً.

في سهرة على الشاطىء، يمكنه أن يضع زجاجة تحوي قصيدة حب ويطلب من خلالها الزواج.

يمكنه أن يرسل لها قالب حلوى، ويضع في داخل الحشوة ورقة يطلب منها الزواج.

تزيين السيارة أو المكتب أو أي شيء تملكه الفتاة بالورود والبالونات الحمراء قد يكون فكرةً رائعة.

هل لديكِ أفكار وأساليب أخرى تودّين مشاركتنا إياها؟