انتبهي، منامك قد يغيّر حياتك!

زينب الديراني  |   21 فبراير 2012

يقال إنّ الأحلام تعكس الأحداث التي تصادفنا في النهار وتنبع مّما نفكر فيه. لكن هل يمكن أن تشير الأحلام إلى تغيير قادم في حياة الفتاة العزباء؟

تشير مفسّرة الأحلام جاكلين شلهوب التي أصدرت كتاباً قبل فترة وجيزة، إلى وجود الكثير من المعاني وراء كل حلم. هو إمّا بمثابة تمنيات تحمل ذبذبات إيجابية للشخص وتدفعه نحو تغيير حياته بشكل معين، أو هواجس فكّر فيها لوقت طويل خلال النهار فتجسّدت في أحلامه.

لكن ماذا عن الأحلام التي تراها الفتاة في منامها وتدل على زواج أو خيانة؟

وراء كل حلم معنى

عندما ترى الفتاة شاباً وسيماً جداً في الحلم، فهذا يعني أنها سترتبط بفتى أحلامها الذي لطالما رسمته في خيالها.

رؤية الحصان ترمز غالباً إلى القوة والنجاح والتفوّق وتدلّ على وداع قريب للعزوبية.

الوقوف أمام المرآة أو شجرة التوت يعني أنّ الفتاة سترتدي الفستان الأبيض.

في عالم تفسير الأحلام، الحذاء يعني التنقل. لكن في حال تضمّن الحلم حذاء جميلاً يعجب الفتاة، فهذا يعني أنّ العريس سيقرع بابها قريباً.

قد يعتقد البعض أنّ الفستان الأبيض في المنام دلالة على  زواج. إلا أنّ التفسير الحقيقي يشير إلى حياة جديدة أو موت أو هواجس تراود الفتاة حول حلمها  بفستان زفاف معين.

للمرأة المتزوجة... انتبهي!

على المرأة المتزوجة أن تتوّخى الحذر. في حال رأت في أحلامها زوجها مع إمرأة تعرفها وتشكّ بها، فهذا إشارة إلى أنّ زوجها يخونها. أمّا إذا كان الزوج بصحبة إمرأة غريبة، فهذا يعني أنّه مخلص لها.

بالنسبة إلى المرأة الحامل، فإذا رأت في حلمها ملاقط  للشعر أو قرطاً أو لوناً زهرياً، فهذا يعني أنّها ستنجب فتاة. وفي حال رأت أشياء ذات لون أزرق كالسرير أو الثياب، فهذا يعني أنّها ستنجب صبياً.

ملاحظة: جميع المعلومات الواردة في المقال منسوبة بالكامل إلى جاكلين شلهوب وقد تتعارض مع تفسيرات أخرى.