ما رأيك بالتخلي عن تصفح مواقع التواصل الإجتماعي لأسبوع مع بداية السنة؟

ميرا عبدربه  |   27 ديسمبر 2017

هناك العديد من القرارات التي نأخذها مع بداية كل عام جديد. تختلف هذه القرارات بين تلك المتعلقة بالتغذية وتلك المتعلقة بالرياضة وغيرها المتعلقة بالجمال والموضة. ولكن هل فكرت يومياً باتخاذ قرار بالتوقف عن استخدام مواقع التواصل الإجتماعي؟

صدقي او لا تصدقي! التوقف عن تصفح مواقع التواصل الإجتماعي سوف يحمل لك العديد من الفوائد الصحية وسوف يساعد أيضاً على تحسين صحتك النفسية. في دراسة علمية سابقة تبيَن ان تصفح مواقع التواصل الإجتماعي بكثرة خصوصاً في المناسبات يسبب الكآبة والتوتر. النظر الى صور الأصدقاء او المشاهير سوف يجعلك تشعرين بالحزن خصوصاً اذا كنت موجودة في المنزل. كما ان تصفح هذه المواقع بشكل مفرط يسبب لك مشاكل في العنق بسبب استخدام الهاتف الذكي باستمرار. ولا يجب ان ننسى آلام العيون التي نشعر بها عند استخدام مواقع التواصل الإجتماعي بشكل مفرط. وأيضاً تفيد الدراسات العلمية الى ان النظر أيضاً الى الهاتف الجوال خلال ساعات الليل يسبب الأرق ويمنعك من الحصول على ساعات كافية من النوم.

هذا كلَه يعني ان التخلي عن مواقع التواصل الإجتماعي لمدة أسبوع سوف يفيد صحتك وسوف يخفف من ادمانك على تصفح هذه المواقع. فما رأيك البدء بتطبيق هذا القرار الجديد ابتداءً من ليلة رأس السنة؟