لا لهذه القرارات الصحية مع بداية السنة الجديدة!

ميرا عبدربه  |   2 يناير 2018

انها بداية السنة ما يعني اتخاذ قرارات صحية جديدة تماماً كما نفعل مع بداية كل عام على الإطلاق. ولكن هذه السنة عليك الإنتباه الى القرارات الصحية التي تقومين باتخاذها لأن بعض هذه القرارات يحمل عدد من الأضرار الصحية لك أكثر من الفوائد. فما هي القرارات التي لا يجب ان تكون على قائمتك هذه السنة؟

التوقف عن تناول النشويات نهائياً

من قال ان النشويات هي من بين الأطعمة المضرة جداً وانه يجب التوقف عن تناولها نهائياً؟ في الحقيقة النشويات هي التي تمنح الجسم الطاقة والنشاط والحيوية وهي بالتالي لا يجب التخلي عنها أبداً ولكن يجب اختيار النوع الصحي منها. الخبز الأسمر والمعكرونة السمراء والبطاطا مع قشرتها والشوفان هي من بين النشويات الصحية التي ننصحك بادخالها ضمن نظامك الغذائي الجديد للعام 2018.

تناول وجبة واحدة في اليوم

هل تعلمين ان تناول وجبة واحدة فقط في اليوم سوف يزيد وزنك؟ جسمك سوف يخزن الدهون الموجودة في هذه الوجبة خوفاً من عدم تقديم المزيد من الأطعمة له وبالتالي سوف تعانين من زيادة حادة في الوزن مع الوقت. في السنة الجديدة قومي بتناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين لحرق السعرات الحرارية بانتظام.

ممارسة الرياضة ساعتين في اليوم

نعلم جيداً انك متحمسة لتغيير نظام حياتك في السنة الجديدة لكن هذا لا يعني وضع أهداف غير واقعية لأنك ستفشلين في تحقيقها مع الوقت. نصيحتنا لك هي وضع أهداف معقولة كممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم. هذه الأهداف المعقولة يمكن تحقيقها دون أية مشكلة.