احرقي الدهون وانت نائمة!

ميرا عبد ربه

  |   10 يناير 2018

نعم! يمكنك حرق الدهون خلال ساعات النوم وذلك من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية قبل الخلود الى الفراش. هذه التمارين الرياضية لا تتطلب سوى 10 دقائق من وقتك وهي تعمل على رفع نسبة حرق السعرات الحرارية بالجسم خصوصاً خلال ساعات النوم.

هذه التمارين تتمثل بالتالي:

البوش آب: استلقي على بطنك وضعي يديك تحت كتفيك وارفعي جسمك عن الأرض مع ابقاء أصابع قدمك ملامسة للأرض ومن ثم حاولي انزال جسمك نحو الأسفل ومن ثم الصعود نحو الأعلى. مارسي هذا التمرين لمدة دقيقة.

البلانك: ضعي كوعيك على الأرض وحاولي تثبيت جسمك عالياً عن الأرض مع ابقاء وزنك على أصابع قدميك. استمري على هذه الوضعية مدة دقيقة.

المعدة: استلقي على ظهرك واثني ركبتيك ومن ثم ضعي يديك خلف رأسك وحاولي الصعود نحو الأعلى. مارسي هذا التمرين لمدة دقيقة.

تمارين الساق: قفي بشكل مستقيم وضعي يديك على خصرك ومن ثم قومي بتقريب قدمك اليسرى الى الأمام بزاوية 90 درجة مئوية ومن ثم انزلي بجسمك الى الأسفل وكأنك تجلسين على كرسي. كرري التمرين 20 مرة مع كل جهة.

بعد الإنتهاء من هذه التمارين خذي استراحة لمدة 30 ثانية وقومي بالقيام بها من جديد. يمكنك ممارسة هذه التمارين قبل ساعة من النوم ومن ثم أخذ حمام مياه دافئة وشرب كوب من الشاي الأخضر ومن بعدها الخلود الى الفراش.

5 لاعبات من ذهب في المستطيل الأخضر