خلطات منزلية تخلَصك من الشعر الأبيض!

ميرا عبد ربه

  |   14 يناير 2018

هل بدأ الشعر الأبيض بالظهور لديك؟ هل تفضلين عدم البدء بصبغ شعرك في الوقت الحالي؟ اذا كانت اجاباتك نعم على هذه الأسئلة، فمقالنا لليوم موجه اليك حيث اننا أتينا لك زهرتنا بوصفات منزلية تساعد على التخلص من الشعر الأبيض.

الوصفة الأولى: اعدي كوب من الشاي الأسود ومن ثم اضيفي اليه ملعقة صغرة من الملح. اغلي الخليط على النار مدة 10 دقائق وبعد ان يبرد قومي بتوزيعه على الشعر الأبيض قبل الإستحمام بساعة. يجب استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الوصفة الثانية: هذه الوصفة تقضي بدهن الشعر الأبيض باستخدام الشوكولا القابل للدهن حيث يتم تطبيق الشوكولا على الشعر وتركه مدة 45 دقيقة قبل غسل الشعر بشكل طبيعي. هذه الوصفة فعالة جداً في التخلص من الشعر الأبيض.

الوصفة الثالثة: في كوب من المياه ضعي ملعقة صغيرة من المريمية المجففة وملعقة صغيرة من الريحان المجفف وملعقة صغيرة من اكليل الجبل وربع كوب من التوت الأسود المهروس. يتم غلي هذا الخليط مدة 15 دقيقة ومن بعد ذلك تصفيته وتركه ليبرد ومن ثم تطبيقه على الشعر الأبيض قبل بحوالي 20 دقيقة من موعد الإستحمام.

الوصفة الرابعة: اغلي ملعقة صغيرة من بودرة الكاري مع ربع كوب من زيت الزيتون و4 أوراق من الغار لمدة 20 دقيقة. يصفى المزيج ويترك ليبرد ومن ثم يتم توزيعه على الشعر وتركه مدة 25 دقيقة قبل غسله.

هذا المكون الموجود في مطبخك يقضي على الالتهابات