رجيم جديد يمنع تناول بعض الأطعمة الصحية!

ميرا عبدربه  |   26 يناير 2018

لقد اعتدنا على تناول الخضار والفواكه والحبوب بكثرة عند اتباع الحمية الغذائية لأنها تعتبر من بين أفضل أنواع الأطعمة لخسارة الوزن ولكن الحمية التي سنعرَفك عليها اليوم تمنع تناول بعض أنواع الأطعمة الصحية ومن ضمنها الحبوب الكاملة والخضار!

اليوم هذه الحمية الجديدة التي تمنع تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتين نباتي يسمى "الليسيتين" تعتبر من الحميات الشعبية. تمنع هذه الحمية تناول الحبوب الكاملة والبقوليات والبطاطا والباذنجان والفليفلة والمكسرات والبذور لأنها تحتوي على هذا البروتين والذي يعتقد انه سبب رئيسي في اصابة الجسم بالإلتهابات وبزيادة الوزن. مخترع هذه الحمية هو ستيفين جوندري وهو طبيب قلب أميركي حيث ان نظريته تشير الى ان تناول الأطعمة العالية ببروتين "الليسيتين" من شأنها ان تلحق الضرر بصحة الجسم.

ولكن هل فعلاً هذه الحمية تقضي على الوزن الزائد؟

كل حمية تشجع على حذف فئة غذائية معيَنة هي حمية تساعد على خسارة بعض الكيلوغرامات حتماً. ولكن لا يفضل الإستمرار بهذه الحمية لوقت طويل لأنها لا تشمل كل احتياجات الجسم الغذائية. ولكنك اذا كنت تعانين من مشاكل النفخة والهضم فحتماً هذه الحمية سوف تشعرك بأنك بحال أفضل. فهل يمكن زهرتنا ان تجربين هذه الحمية الجديدة؟