نصائح لإتقان رسم حاجبيك

زهرة الخليج  |   13 سبتمبر 2010

عند تقليب الصور القديمة التي أخذت في الثمانينيات و أوائل التسعينات، نلاحظ أنما يميز هذه الفتره شكل الحاجبين؛ فلم تكن الكثير من السيدات يكترثن لشكل و رسمة الحاجب كثيفة كانت أو مبعثرة أو مليئة بالفراغات. لكن كل ذلك تغير الآن يجمع خبراء التجميل بأن أهم ملامح الوجه وما يميزه هي الحاجبين فهي ما تصقل مظهرك فوراً، فإذا أجدت الاهتمام بهما ستحصلين على عينين أكبر وجبهة مرتفعة كل ذلك من دون عمليات تجميل أو ماكياج. إن رسمة حاجباك ستجعل مظهرك إمّا أسوأ أو أجمل. وإليكِ بعض نصائح العناية بالحاجبين وطرق اختيار شكلهما:


طرق تنظيف الحواجب:
1. النتف: نتف الحواجب هي من أسهل الطرق وأكثرها شيوعاً باستخدام الملقط ونزع الشعر من الجذور واحدة تلو الأخرى. وبهذه الطريقة تقللين احتمالات الخطأ أثناء نتف الحاجب ولكن قد يستغرق وقتاً أكثر. أيضا لن تستطيعين نزع الشعرات الدقيقة من أعلى وأسفل الحاجب.
2. الشمع: تستخدم هذه الطريقة عادة في صالونات التجميل وتستخدم في الغرب أكثر، وهي مادة شمعية مصنوعة غالباً من العسل ويتم وضعها على طول الحاجب و يتم إزالته بحركة واحدة سريعة، تعتبر من الطرق السريعة والفعالة ولكن في بعض الأوقات لا يمكن التحكم بسهولة برسمة الحاجبين.
3. الخيط: وهي الطريقة القديمة المعتاد عليها في أكثر بلدان الشرق الأوسط وتقوم خبيرة التجميل باستخدام خيط ملتوٍ لنزع أكثر من شعرة على طول الحاجب، وما يميز هذه الطريقة هي أنها لا تثير الجلد كما يحدث عند استخدام الشمع أو الملقط فهي طريقة مثالية للنساء ذوات البشرة الحساسة ولكن ما يعبيها أنك لن تتخلصين من الشعيرات الدقيقة.
4. موس الحلاقة الصغير: يوجد الآن في كثير من الصيدليات هذا النوع لتنظيف الحواجب، وما يميزه أنك تستطيعين عمله بنفسك ومن دون ألم. كما أن الشعر لا يمكن نزعها من جذورها بل قصها وبذلك إذا ارتكبت خطأ فليس عليك الانتظار 8 أسابيع لتصحيح هذا الخطأ، لكن من سلبياتها أنك ستضطرين لاستخدامها كل يومين لأن الشعر يظهر سريعاً.


كيف يمكنك تحديد رسمة حواجبك؟
نلاحظ هذه الأيام الكثير من النساء يقمن بتغير رسمة حاجبيهن كلياً حسب ما هو دارج أو كتقليد أعمى لبعض المشاهير. ولكن لكل إمرأه رسمة حاجب خاصة فيها خلقت بها لتناسب ملامح ودائرة وجهها، فأي تغير جذري لشكل حاجبك سوف يكون ظاهراً و سيعطيك مظهراً مصطنعاً. إذا كنت غير راضيه عن رسمة حاجبيك أنصحك أولا بتركهما لمدة 8 أسابيع إلى أن يكتمل نموهما ومن ثم قومي بتحديد نقطة بداية الحاجب باستخدام عصاً صغيرة وذلك بتركيزها ابتداء من حافة أنفك إلى بداية الحاجب، ثمّ حددي هذه النقطه باستخدام قلم الحواجب وافعلي الشيء نفسه لنهاية خط الحاجب الذي يوازي نهاية حافة العين. وأخيراً حددي أعلى نقطه في حاجبيك حيث تقوس الحاجبين. عند الانتهاء من تحديد هذه الثلاث نقاط الرئيسية قومي بنتف الشعر الخارج من الحدود التي حددتها مع مراعاة عدم تقوسهما بشكل مبالغ. يجب أن تكون مماشيه مع رسمة حاجبيك الأساسية. قومي الآن بتقليم أطراف حاجبيك إذا كانت طويله.
إذا كنت تعانين من الحواجب الخفيفة أو المتفرق يمكنك استخدام الكحل الخاص بالحواجب، لكن احذري من رسم خطوط عريضة وواضحة بل قومي بملأ الفراغات وذلك بتنقيطها في الأماكن الفارغة فقط.