استمتعي بقدوم شمس الربيع!

ميرا عبدربه  |   23 مارس 2018

إنه الوقت الأفضل في السنة للتعرض إلى أشعة الشمس! الطقس الجميل والهواء المنعش والأزهار المتفتحة وأشعة الشمس الذهبية تجعل فصل الربيع من أجمل فصول السنة على الإطلاق.

أشعة الشمس في الربيع هي أقل حديَة من الصيف وبالتالي يمكن التعرض إليها وحصد فوائدها دون الشعور بالقلق من أضرار الشمس. التعرض للشمس يومياً لمدة 20 دقيقة يساعدك في الحصول على الجرعة التي تحتاجينها من الفيتامين د يومياً وبالتالي يحميك من مرض هشاشة العظام حيث يعتبر الفيتامين د ضروري لإمتصاص الكالسيوم في الجسم. كما أن التعرض للشمس في الربيع من شأنه أن يساعدك في التمتع بالفرح لأن هذه الأشعة تعمل على زيادة إفراز هرمونات السعادة والراحة في الجسم. لذا خلال فصل الربيع عليك استغلال الأشعة الذهبية عبر التعرض إليها دائماً قبل قدوم فصل الصيف حيث حرارة الشمس تكون مزعجة جداً ومضرة.

ولكن هذا لا يعني أنه ليس من الضروري وضع الكريم الواقي من الشمس على الوجه! هذا النوع من الكريم ضروري في كل فصول السنة خصوصاً على بشرة الوجه لحمايتها من التصبغات الجلدية والتجاعيد. ومن الضروري اختيار الكريم الواقي من الشمس ذو درجة حماية 50 على الأقل. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك وضع النظارة الشمسية لحماية عيونك أثناء التعرض لأشعة الشمس. كما يفضل عدم التعرض لهذه الأشعة بين الساعة 12 ظهراً والثالثة بعد الظهر وذلك لأن أشعة الشمس تكون بذروتها خلال هذا الوقت.