3 مشكلات صحية تنتشر في هذا الموسم... ما هي؟

ميرا عبدربه  |   24 مارس 2018

رغم جمال الطبيعة  خلال أيام فصل الربيع، إلا أن هناك عدد من الأمراض التي تحدث بشدَة خلال هذا الوقت من السنة. فما هي أبرز المشاكل الصحية التي تنتشر خلال أيام فصل الربيع؟

#الحساسية الربيعية

تعتبر الحساسية الربيعية من أكثر المشاكل شيوعاً خلال هذا الوقت من السنة. تحدث الحساسية الربيعية بسبب إنتشار حبوب اللقاح في الطقس والتي تسبب الإنزعاج للعديد من الأشخاص. تتمثل أعراض الحساسية في الربيع بانسداد في الأنف واحمرار العيون وآلام في الرأس. يمكن تناول الأدوية المضادة للحساسية للتقليل من هذه الأعراض المزعجة. كما أنه يجب تجنب الخروج من المنزل في الصباح الباكر مع ضرورة إغلاق النوافذ وارتداء القناع عند الخروج من المنزل.

#الرمد الربيعي

يحدث الرمد الربيعي في العيون وهو عبارة عن إحمرار حاد في العيون مع تورمها ونزول الكثير من الدموع منها. حبوب اللقاح هي السبب أيضاً في هذه المشكلة التي يمكن التخفيف منها عبر استخدام القطرات المخصصة للعيون.

#الربو

تظهر أعراض مرض الربو عند الكثير من الأشخاص في فصل الربيع مما يستدعي نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج. ينصح مرضى الربو بضرورة وضع القناع الخاص بالوجه يومياً قبل الخروج من المنزل للوقاية من عوارض هذا المرض المزعجة في فصل الربيع مع ضرورة إبقاء البخاخ الخاص بهم بحوذتهم لإستخدامه عند الحاجة.