5 فوائد مفاجئة لممارسة العلاقة الحميمة

ممارسة العلاقة الحميمة لا يعتبر فقط مفيد من أجل الحياة الزوجية بل أيضاً يحمل عدد من الفوائد الصحية للجسم. فما هي الفوائد التي يمكن حصدها في حال ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام؟

تقوية الجهاز المناعي

ممارسة العلاقة الحميمة هو من الأمور التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتمنع الإصابة بالأمراض. ومن أجل تأمين جهاز مناعة حديدي أيضاً، يجب الحصول على ساعات كافية من النوم وتناول غذاء صحي وممارسة الرياضة.

تعديل ضغط الدم بالجسم

تساعد ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام على تعديل ضغط الدم بالجسم. هذا يعني أن العلاقة الحميمة هي من العادات الزوجية المفيدة لصحة القلب والشرايين.

حرق السعرات الحرارية

دقيقة واحدة من ممارسة العلاقة الحميمة تساعد على حرق4 إلى 5 سعرات حرارية مما يجعلها تعتبر مفيدة جداً لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

تقضي على الأرق

العلاقة الحميمة هي من إحدى الوسائل التي تساعد في الحدَ من الشعور بالتوتر والقلق وتحسن من الصحة النفسية. لذا ممارسة هذه العلاقة باستمرار من شأنه أن يخفف من المعاناة من الأرق ويعطي الجسم ساعات هادئة من النوم.

تخفيف الألم

تشير الدراسات العلمية أن العلاقة الحميمة بين الزوجين مفيدة من أجل التخفيف من الشعور بالألم الذي يحصل في الجسم. المرأة التي تمارس العلاقة الحميمة بانتظام تعاني من آلام أقل قبل العادة الشهرية بحسب إحدى الأبحاث العلمية.

ميرا عبد ربه

16 أبريل 2018

الزوجان يؤثران على صحة بعضهما