يعود للسينما بعد 9 سنوات.. حسين فهمي: تبتُ عن الزواج

زهرة الخليج  |   2 مايو 2018

يستعد الفنان حسين فهمي للعودة إلى السينما بعد غياب تسع سنوات? ومع عودته وانتهائه من تصوير مسلسله الجديد «السر»، وانشغاله بعمله المقبل «خط ساخن»، يتحدث لـ«زهرة الخليج» في حوار الحب والزواج والفن.

ودّعت السينما منذ عام 2009 عندما قدّمت فيلم «لمح البصر»، وتفرّغت تقريباً لرئاسة «مهرجان القاهرة السينمائي» وتقديم الدراما، لكن سمعنا أنك ستعود للسينما قريباً. ما صحة ذلك؟

- بالفعل سأعود إلى السينما استجابة لرغبة زوج ابنتي الممثل الكوميدي أحمد فهمي، في التعاون معاً، حيث سأقدّم دوراً كوميدياً جديداً عليّ، في فيلم «الكويّسين» .

هل عودتك للسينما هي فقط لإرضاء الفنان أحمد فهمي ؟

- ليس فقط لإرضاء زوج ابنتي، ولكن لأن جمهور السينما «وحشني»، كما أن صنّاع الفيلم عرضوا عليّ دوراً دمه خفيف جداً لدرجة أن الشخصية استهوتني كثيراً.

وما طبيعة الدور؟

- الدور كوميدي، وأنا تستهويني الأدوار الكوميدية لأنها تعطي جوّاً مختلفاً، وشاركت في أعمال كوميدية كثيرة سواء في الدراما أم الأفلام.

ما رأيك في عمل سينمائي أو درامي يجمعك بمطلقتك الفنانة ميرفت أمين؟

- ميرفت أمين فنانة كبيرة وموهوبة ولها جمهورها، وطبعاً موافق على أي عمل يجمعني بها، بشرط أن يُكتب جيداً حتى يخرج إلى الجمهور بصورة مناسبة، وبشكل يناسب تاريخنا الفني.

كيف ترى المنافسة الرمضانية بين المسلسلات؟

- أنا ممّن طالبوا بأنه لا بد أن يكون هناك موسم آخر لعرض المسلسلات غير شهر رمضان، لأنه لا يمكن أن يأتي عرض 30 مسلسلاً في 30 يوماً وفي وقت واحد. لهذا طالبت بعرض المسلسلات خارج رمضان، وبالفعل هناك مسلسلات عُرضت خارج موسم رمضان وحققت صدى جماهيرياً.

وما رأيك في المستوى الدرامي للمسلسلات المصرية حالياً؟

- المستوى جيد جداً سواء في التنفيذ أم الإخراج أم التصوير، وذلك يرجع إلى تطور الأجهزة والمعدات التي تُستخدم في الوقت الحالي.

ماذا عن علاقتك بشقيقك الفنان مصطفى فهمي، وما حقيقة الخلافات بينكما؟

-علاقتي قوية جداً بشقيقي مصطفى فهمي، وكل ما خرج من شائعات بأننا مختلفان مع بعض كلام فارغ، فنحن نكمل بعضنا البعض، وحياتنا واحدة ومتشابهان، وكل واحد مناّ درس السينما وانطلقنا فيها بشكل ممتاز.

هل انتهى «زمن الشقاوة» من حياتك أنت ومصطفى فهمي؟

- الشباب في القلب، وأنا أرى أن الماضي ليس موجوداً، وأن اللحظة التي نعيشها هي الموجودة في ذهنك، لذلك أنا ومصطفى فهمي لا نفكر إلا في اللحظة التي نعيشها وهذا تفكيرنا طول عمرنا، وهذا يجعلنا لا نزعل على أي شيء في الماضي أو أي قرار اتخذناه، ولهذا أقول لكل البشر وأصدقائي «عيشوا اللحظة ولا تفكروا في أي شيء».

ومن يتفوق في الشقاوة: أنت أم مصطفى؟

- أنا طبعاً أشقى وبشكل كبير، أما شقيقي مصطفى فهمي فهو إنسان هادئ ومحافظ.

بعد 6 تجارب زواج انتهت بالطلاق، ألا تفكر في الزواج من جديد؟                                        

- «تبتُ عن الزواج»، وفي الوقت نفسه لا أستطيع العيش من دون حُب، بل يجب أن يكون في حياتي حب، وأكون محبوباً في الوقت نفسه، فالحياة بلا حب لا طعم لها.

كيف تعاملت مع أولادك وأحفادك؟

- لدي ولد وابنتان هم: محمود ونائلة ومنّة، تجمعني بهم علاقة صداقة مبنيّة على الصراحة، وعندما كانوا يخطئون كنت أعاقبهم بالحرمان من شيء يحبونه، مثل الحرمان من الخروج لكن ليس بالضرب، لأنه يُضعف شخصية الأبناء، وأحفادي هم أيضاً أصدقائي، وفكرة أنني جَدّهم ليست موجودة تماماً في علاقتي بهم، لأننا نتعامل مع بعضنا البعض كأصحاب، ولا أحب أن ينادوني بـ(جدو)، بل باسمي.

بقية الحوار تجدونه في عدد "زهرة الخليج"