سلاف فواخرجي الأكثر نشاطاً في السينما!

زهرة الخليج  |   24 فبراير 2012

تبدأ  سلاف فواخرجي خلال الأيام القليلة المقبلة بتصوير فيلم جديد يحمل عنوان "مريم" من تأليف تليد وباسل الخطيب الذي يتولى إخراجه أيضاً. علماً أنّ الفنانة السورية تعاونت سابقاً مع المخرج الخطيب من خلال مسلسل "رسائل الحب والحرب" الذي حقق نجاحاً لافتاً خلال عرضه قبل سنوات.

ووفقاً للمخرج الخطيب، فإن الشريط الجديد يتناول حكاية ثلاث نساء يجمعهن اسم مريم، ينتمين إلى ثلاث مراحل زمنية تغطي سوريا خلال القرن الأخير. على أن تجسد سلاف شخصية "مريم" الثالثة التي تعيش في العصر الجديد، وتحاول دوماً تغيير حياتها. كما يتناول العمل مجموعة من الشخصيات النسائية التي كانت تعيش في ظروف اجتماعية وتاريخية مختلفة.

وعن اسم "مريم"، أكّد الخطيب بأنّ له رمزية كبيرة ودلالات كثيرة مرتبطة بالذاكرة والوجدان والثقافة العربية، مضيفاً أنّ اختيار هذا الاسم لمجموعة الشخصيات التي تؤدي أدوار البطولة في الفيلم هو اختيار موظف وليس مجانياً، وسوف يكتشف الجمهور هذا الأمر خلال أحداث الفيلم الذي تنتجه "المؤسسة العامة للسينما".

وكانت صاحبة "أسمهان" انتهت قبل فترة من تصوير فيلم "هوى" المقتبس عن رواية بالعنوان ذاته للكاتبة هيفاء بيطار. وقد كتب السيناريو والحوار رياض نعسان آغا، وتولت إخراجه واحة الراهب. وتجسد سلاف هنا شخصية "أمل" المطلقة ونظرة المجتمع إليها رغم عملها كممرضة في أحد المستشفيات العامة.

يشار إلى أنّ سلاف تشارك في الدراما من خلال بطولة مسلسل "المصابيح الزرق" المأخوذ عن رواية بالعنوان عينه للكاتب حنا مينه. وقد تصدى لإخراج العمل فهد ميري.

المزيد :
سلاف فواخرجي تشعل المصابيح في دمشق القديمة
سلاف فواخرجي تصاب بالتسمّم... وتتماثل للشفاء