نجوم غائبون وعائدون عن الدراما الرمضانية

زهرة الخليج

  |   12 مايو 2018

يشهد السباق الدرامي الرمضاني 2018 عودة عدد من الفنانين والفنانات، فيما يغيب آخرون، لأسباب متنوعة:

«بلوك غَشمَرة»

ويأتي الفنان الإماراتي عبد الناصر درويش على رأس العائدين إلى الدراما التلفزيونية، من خلال عمله «بلوك غَشمَرة»، الذي يجمعه مع زميله الفنان حسن البلام وهيا الشعيبي وآخرين. كذلك الفنان أحمد عز، وبعد غياب ثلاث سنوات منذ تقديمه مسلسله «الإكسلانس»، قرر العودة للشاشة الفضية بقوة من خلال شخصية «أبو عمر المصري»، المأخوذة عن روايَتي «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري»، سيناريو وحوار مريم نعوم، ومن إخراج أحمد خالد موسى. ويشكل مسلسل «أبو عمر المصري» عودة أيضاً للفنانة الجزائرية أمل بوشوشة لدراما رمضان بعد زواجها وإنجابها، علماً بأنها ستشارك في بطولة مسلسل «منطقة محرمة» إلى جانب النجم خالد النبوي.

عودة يحيى الفخراني

ويتواجد الفنان القدير يحيى الفخراني في سباق رمضان، بعد غياب عامين من خلال مسلسل «بالحجم العائلي»، وهو عمل «كوميدي لايت» يجسّد فيه الفخراني شخصية سفير سابق ترك عمله في السلك الدبلوماسي، وبسبب حبّه للأكل يفتتح مطعماً في إحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه، وتتولى إخراجه هالة خليل، من تأليف محمد رجاء.

كما يعود الفنان حسن الرداد بعد غياب عامين عن الدراما التلفزيونية في رمضان، من خلال مسلسل «عزمي وأشجان»، وهذه المرة مع زوجته الفنانة إيمي سمير غانم، والمسلسل يدور حول زوجين تقع بينهما العديد من الخلافات الزوجية بسبب الغيرة.

«أخلاق للبيع»

وبعد غياب عامين عن موسم رمضان بسبب انشغاله بتأدية الخدمة العسكرية، يخوض محمد رمضان سباق دراما رمضان 2018، بمسلسل «نسر الصعيد»، من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج ياسر سامي. كما تعود الفنانة مي عز الدين بعد تغيّبها عن الماراثون الدرامي الماضي بمسلسل «رسايل»، عقب تعاقدها مع المنتج تامر مرسي، ويشاركها في البطولة الفنان خالد سليم، راندا البحيري، أحمد حاتم، ويتولى الإخراج إبراهيم فخر. وبعد غياب سبع سنوات يعود نجم الكوميديا محمد هنيدي بمسلسل «أخلاق للبيع»، كما تعود الفنانة المصرية بسمة بعد غيابها سنوات عديدة، إذ تشارك في مسلسل «اختفاء»، وكان آخر مشاركاتها في مسلسل «الداعية» الذي عُرض في رمضان 2013. كما تعود الفنانة الكويتية الشابة هيا عبد السلام من خلال بطولتها لمسلسل «الخافي أعظم»، من إخراج أحمد يعقوب المقلة، وتعود الفنانة الأردنية ميس حمدان من خلال بطولتها للعمل البدوي «نوف»، إخراج رولا حجة.

غائبون عن دراما رمضان

أبرز الغائبين خليجياً الفنانة الإماراتية القديرة سميرة أحمد، التي أعلنت مؤخراً نبأ اعتزالها كلياً. كما تغيب الفنانة البحرينية زهرة عرفات، التي على الرغم من انتهائها من تصوير مشاهدها في المسلسل الخليجي الجديد «حبيبي حياتي»، إلى جانب النجم حسن البلام، لكنها كشفت أن العمل تأجّل عرضه إلى ما بعد رمضان، وستستغل الغياب بالتجهيز لعمل مسرحي يُعرض على «مسرح اليرموك» في الكويت في عيد الفطر، بعنوان «العظماء السبعة»، يُشاركها بطولته الفنان حسن البلام. أيضاً تغيب الفنانة ميساء مغربي التي اشتهرت بوجودها الرمضاني السنوي في الدراما الخليجية.

انشغال سينمائي

بعد سبع سنوات متواصلة من المشاركة في موسم دراما رمضان، قرر الفنان يوسف الشريف الابتعاد في 2018، على الرغم من تعاقده على مسلسل جديد مع المنتج تامر مرسي، لكنه فضّل تأجيل المسلسل لانشغاله في فيلمه الجديد، الذي يعود به للسينما بعد غياب تسعة أعوام. كذلك لن يشارك طارق لطفي للمرّة الثانية على التوالي بموسم دراما رمضان 2018، وذلك لانشغاله بفيلمه الجديد «122»، الذي يعود به للسينما بعد سنوات من الغياب. كما لم تشارك الفنانة التونسية هند صبري في دراما رمضان حالها حال الفنانة سمية الخشاب، التي أكدت أنها ليست من محبّي الظهور كل عام بمسلسل تلفزيوني، بل تُفضّل أن تفصل بين العمل والآخر.

وعلى الرغم من أن الفنانة المصرية سميرة أحمد، سبق وأعلنت عن عودتها للدراما الرمضانية بعد غياب سبع سنوات، من خلال سيناريو مسلسل اجتماعي «بالحب هنعَدّي»، من تأليف يوسف معاطي، وكان سيشارك فيه عدد من النجوم منهم حسين فهمي ويوسف شعبان، ومن إخراج رباب حسين، إلا أن المسلسل لم يدخل حيّز التنفيذ، ولهذا يتواصل غياب سميرة أحمد.

كما لن يشارك في السباق الرمضاني كل من شريف منير وأحمد السقا ومنى زكي ودريد لحام وأيمن زيدان.

«هدنة»

لدنيا سمير غانم

وفي مصر، قررت الفنانة دنيا سمير غانم عدم المشاركة في دراما رمضان 2018، وعللت دنيا قرارها برغبتها في الحصول على هدنة من العمل المتواصل، بعدما قدّمت أعمالاً متتالية على مدار 3 سنوات، هي: «لهفة» و«نيللي وشريهان». أما الفنان كريم عبد العزيز، وبعد تعاقده على الجزء الثاني من مسلسل «الزيبق»، ليُشارك في موسم دراما رمضان، قرر المنتج لؤي عبد الله أن يُعرض المسلسل بعد شهر رمضان مباشرة. ومع ذلك لن يتغيّب كريم تماماً، حيث سيظهر ضيف شرف في مسلسل «عوالم خفيّة» مع عادل إمام في رمضان 2018.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث