كيف نتخلص من رائحة الفم المزعجة في رمضان؟

ميرا عبدربه  |   28 مايو 2018

قد يعاني بعض الأشخاص من رائحة فم مزعجة خلال ساعات الصوم تسبب لهم الإحراج في رمضان. نحن اليوم سنساعدك في التعرف على أسباب حدوث هذه المشكلة وكيف يمكن الحدَ منها خلال ساعات الصوم.

أسباب ظهور رائحة الفم الكريهة في رمضان

تظهر رائحة الفم الكريهة في رمضان لعدة أسباب وأبرزها:

  • الصوم لساعات طويلة يخفف من إنتاج اللعاب مما يؤدي إلى جفاف في الفم وظهور رائحة فم كريهة.

  • إفراز العصارات في المعدة خلال ساعات الصوم يسبب أيضاً في ظهور رائحة الفم الكريهة.

  • تناول أنواع معيَنة من الطعام كالثوم والبصل والملفوف والبروكولي على الإفطار والسحور يسبب في حدوث رائحة كريهة بالفم.

حلول لرائحة الفم الكريهة

هذه المشكلة تسبب التوتر للشخص الذي يعاني منه خوفاً من أن ينزعج الآخرين من رائحة الفم الكريهة هذه. لذا لابدَ من إيجاد بعض الحلول التي تساعد في علاج هذه المشكلة في رمضان. وإليك هنا بعض النصائح التي تساعد في علاج هذه المشكلة:

التركيز على تناول الخضار الورقية: تناول الخضار الورقية على الإفطار وعلى السحور من شأنه أن يساعد في التخفيف من رائحة الفم الكريهة. تحتوي هذه الخضار على مادة الكلوروفيل التي تحمل العديد من الخصائص الصحية وتكافح نمو الجراثيم في الفم والأمعاء.

شرب الكثير من الماء: يجب شرب كمية جيدة من الماء من الإفطار حتى السحور للوقاية من جفاف الفم وبالتالي التخفيف من رائحة الفم المزعجة.

شرب القرفة المغلية: شرب كوب من عيدان القرفة المغلية بعد الإنتهاء من وجبة السحور يساهم في التخفيف من رائحة الفم الكريهة خلال ساعات الصوم.

الإبتعاد عن الأطعمة المسببة لرائحة الفم الكريهة: يجب الإبتعاد عن تناول الأطعمة المسببة لرائحة الفم الكريهة والتي تتمثل بالثوم والبصل والبروكولي والملفوف للتخفيف من هذه الرائحة.