بذور الشيا بديل صحي للبقسماط عند إعداد الكريسبي!

ميرا عبدربه

  |   9 يونيو 2018

بذور الشيا هي من بين المكوَنات الغذائية الصحية للجسم. تحتوي بذور بذور الشيا على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية وهي تحسن من التمثيل الغذائي بالجسم وتعمل على حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية عند تناولها. تحتوي بذور الشيا على كمية عالية أيضاً من الأوميغا 3 المفيدة للحماية من أمراض القلب والشرايين وتخفيض ارتفاع الكوليسترول بالدم.

ومن الطرق الشهية لتناول بذور الشيا هي استخدامها كبديل للبقسماط عند تحضير كريسبي الدجاج مما يحوَل هذا الطبق الغير صحي إلى طبق مليء بالمغذيات. ومن أجل تحضير الكريسبي المغطى ببذور الشيا أنت تحتاجين إلى:

كيلوغرام من صدور الدجاج المقطعة إلى شرائح

كوب من بذور الشيا

كوب من بذور اللقطين

نصف كوب من بذور الكتان

رشة من الملح

ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض

ملعقة صغيرة من بودرة الثوم

حبة من البيض

ربع كوب من خلَ التفاح

ملعقتين كبيرتين من زيت الكانولا

أما طريقة التحضير تتمثل بالتالي:

  • في جاط، إخلطي قطع الدجاج مع الملح والفلفل الأبيض وبودرة الثوم وخلَ التفاح.

  • في الخلاط الكهربائى، إطحني بذور الشيا مع بذور اللقطين وبذور الكتان.

  • أضيفي حبة البيض إلى الدجاج ومن ثم غطي كل قطعة منها بخليط بذور الشيا.

  • ضعي قطع الدجاج في صينية الخبر وادهنيها بزيت الكانولا واشويها بالفرن مدة 10 دقائق على كل جهة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث