نصائح تمنحك عيد مليء بالصحة والعافية!

ميرا عبدربه  |   15 يونيو 2018

تتغيَر العادات الغذائية بين ليلة وضحاها عند الإنتقال من شهر رمضان الفضيل إلى أيام العيد، هذه التغييرات تسبب عدد من المشاكل الصحية خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع الكوليسترول ومشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم.

يجب على هؤلاء الأشخاص عدم الإنجرار وراء العادات الغذائية الخاطئة التي يتم القيام بها في العيد لأنها تؤثر سلباً على صحتهم وتمنعم من الإستمتاع بأيام العيد السعيد. ومن أجل استقبال العيد بشكل صحي، أعدت "أنا زهرة" مجموعة من النصائح للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة لجعل أيام العيد مليئة بالصحة والسعادة.

  • الإنتقال إلى غذاء العيد تدريجياً من خلال تقسيم الوجبات على 6 أقسام بدل من تناول وجبات كبيرة خلال اليوم.

  • اختيار المأكولات المشوية على الغداء بدل من تلك المقلية والمعدَة باستخدام كمية كبيرة من السمنة.

  • تناول الأرز والمعكرونة والخبز والمعجنات باعتدال.

  • عدم إضافة الكثير من الملح إلى مختلف أنواع الأغذية.

  • تجنب شرب العصائر والمشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية جداً من السكر.

  • استبدال الحلويات المليئة بالدهون والسكر بالفواكه الطازجة أو بقطعة من الشوكولا الداكنة.

  • تناول القهوة باعتدال خلال أيام العيد.

  • شرب 8 أكواب من الماء خلال اليوم.

  • الإنتباه عند تناول الطعام خارج المنزل عبر اختيار مطعم موثوق لتجنب الإصابة بالتسمم الغذائي.

  • ممارسة 30 دقيقة من رياضة المشي بعد الغداء.

  • تناول كوب من الأعشاب المغلية كالبابونج لمساعدة الجهاز الهضمي على العمل بشكل أفضل.