الكيلوغرامات العنيدة: كيف التخلص منها؟

ميرا عبدربه

  |   28 يونيو 2018

تشتكي المرأة عند اتباع الحمية الغذائية من الكيلوغرامات الأخيرة التي يجب عليها التخلص منها ولكنها لا تستطيع! هذه الكيلوغرامات تسمى الكيلوغرامات العنيدة التي رغم اتباع الحمية الغذائية لا يمكن التخلص منها. في الحقيقة هناك عدة طرق يجب اللجوء إليها للتخلص من هذه الكيلوغرامات المزعجة وتحقيق الوزن الذي طالما كنت ترغبين بالوصول إليه.

أولاً: زيدي من حركتك اليومية

من أجل التخلَص من الكيلوغرامات العنيدة ما عليك سوى زيادة حركتك اليومية. الحركة والقيام بممارسة المزيد من الأنشطة الرياضية سوف يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الكيلوغرامات الأخيرة الزائدة. يمكنك زيادة حركتك عبر ممارسة رياضة المشي لمدة 15 دقيقة إضافية أو ممارسة تمارين المعدة لمدة 30 دقيقة في اليوم أو بكل بساطة استخدام السلالم بدل من المصعد.

ثانياً: ركزي على الأطعمة الحارقة للسعرات الحرارية

هناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية بالجسم والتي ننصحك بتناولها عند الرغبة بالتخلَص من الكيلوغرامات العنيدة. هذه الأطعمة تتمثل بالكرفس والبروكولي والملفوف والزنجبيل. حاولي التركيز عليها قدر المستطاع.

ثالثاً: غيري نظامك الغذائي لمدة أسبوع

في حال كنت لا تتمكنين من خسارة الكيلوغرامات العنيدة عليك تغيير نظامك الغذائي لمدة أسبوع. فإذا كنت تتبعين الحمية العالية بالبروتين، قومي بإدخال حبتين من الفواكه إلى نظامك وإذا كنت تتبعين الحمية القليلة بالسعرات الحرارية ننصحك بالإمتناع نهائياً عن تناول الفواكه والنشويات كالخبز والباستا والأرز والمعجنات لمدة أسبوع ومن بعد ذلك اتبعي نظامك الغذائي القديم وستتمكنين من التخلص من الدهون.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث