النوم يحمل فوائد لن تتوقعينها أبداً!

ميرا عبدربه  |   30 يونيو 2018

معظم الأشخاص يحتاجون من 6 إلى 8 ساعات من النوم في الليلة الواحدة. الحصول على هذه الساعات الكافية من النوم يحمل لجسمك فوائد صحية متعددة:

#التخفيف من الوزن

إذا كنت تبحثين عن الرشاقة، فمن الصعب جداً تحقيقها إذا كنت لا تحصلين على ما يكفي من النوم. عدم النوم بشكل كافي يؤثر على الشهية ويزيدها بشكل كبير جداً عبر زيادة هرمونات الجوع بالجسم، أما النوم لساعات كافية يساعد على تخليص الجسم من الدهون الزائدة المتراكمة فيه.

#منح الجسم النشاط عند ممارسة الرياضة

النوم مهم جداً بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة حتى في حال ممارسة الرياضة كهواية. يساعد النوم على تحسين كفاءة الجسم عند ممارسة الرياضة عبر منحه الطاقة الكافية التي يحتاجها. كما أن خلال ساعات النوم يتم بناء العضلات بشكل أفضل عبر تجديد خلاياها. لذا يجب على كل الأشخاص الذين يمارسون الرياضة النوم من 6 إلى 8 ساعات في اليوم.

#الوقاية من السكري

تشير إحدى الدراسات العلمية أن النوم لأقل من 5 ساعات في اليوم يرفع من خطر الإصابة بمرض السكري. هذا يعني أن النوم لساعات كافية يساعد في الوقاية من مرض السكري بشكل فعال جداً. حاولي الحصول على ساعات كافية من النوم من أجل التمتع بحياة صحية.

#تقوية الجهاز المناعي

المعاناة من الأرق وعدم الحصول على ساعات كافية من النوم يؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي بالجسم. الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من النوم تزداد لديهم خطورة الإصابة بالأمراض المعدية كالزكام ونزلات البرد ويعانون من مشاكل صحية أكثر من غيرهم.

#الحدَ من الإكتئاب

النوم بشكل كافي خلال ساعات الليل يساعد في التخفيف من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب الصحة النفسية. النوم لمدة 6 إلى 8 ساعات يخفف من الإكتئاب ويحدَ من القلق ويخفف من إفراز الجسم لهرمون التوتر. حاولي الحصول على هذه الساعات من النوم للتمتع بحياة مليئة بالسعادة.