أخطاء يجب تفاديها عند وضع الواقي الشمسي!

ميرا عبدربه  |   2 يوليو 2018

وضع الكريم الواقي من الشمس هو أمر لا بدَ منه خلال أيام فصل الصيف الحارة من أجل الوقاية من الأشعة الما فوق بنفسجية وتجنب الأمراض الناتجة عنها. ولكن عند وضع هذا الكريم يمكن ارتكاب بعض الأخطاء والتي تخفف من فعاليته وفوائده.

لذا عليك الإنتباه من هذه الأخطاء عند وضع الكريم الواقي من الشمس:

عدم وضع الكريم على العنق: العنق يحتاج أيضاً لحمايته من أضرار الشمس وبالتالي عليك وضع الكريم الواقي من الشمس على عنقك خلال أيام فصل الصيف.

وضع الكريم الواقي من الشمس مرة واحدة فقط: وضع الكريم الواقي من الشمس يساعد على حماية البشرة لمدة ساعتين فقط وبالتالي أنت تحتاجين إلى إعادة وضع هذا الكريم على بشرتك كل ساعتين خصوصاً في حال التواجد على الشاطىء.

التعرَض مباشرة للشمس بعد وضع الكريم الواقي من الشمس: بعد وضع الكريم الواقي من الشمس لا يجب أبداً التعرَض للشمس مباشرة وذلك لأن هذا النوع من الكريم يحتاج لوقت لكي يتغلغل داخل الجلد ويعطي مفعول جيد، لذا يجب الإنتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل عند وضع هذا الكريم قبل التعرَض للشمس.

استخدام واقي شمسي ذو درجة حماية منخفضة: إختيار الواقي الشمسي ذو درجة حماية منخفضة لن يساعد على حمايتك بشكل جيَد من الشمس كما تعتقدين بل يجب إختيار كريم واقي شمسي ذو درجة حماية مرتفعة لإستخدامه.