كيف نقنع الطفل بتناول الأطعمة الصحية؟

ميرا عبدربه

  |   3 يوليو 2018

هناك قائمة بالمأكولات التي يرفض الأطفال في العادة تناولها وذلك بسبب طعمها الغريب، إلا أن مجموعة كبيرة من هذه الأطعمة تحمل الكثير من الفوائد الصحية للطفل. البروكولي والحليب والكوسى والفواكه هي من أكثر أنواع الأطعمة التي يمكن للطفل أن يرفض تناولها بحجة أنه لا يحب طعمها، ولكن في الحقيقة هذه الأطعمة غنية جداً بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة التي تعتبر من بين أكثر المواد الغذائية التي يحتاجها الطفل من أجل نمو صحي وسليم.

في البداية يمكن أن تواجهي رفض طفلك رفضاً قاطعاً لتناول هذه الأطعمة بمختلف أنواعها وأشكالها. ولكن هذا لا يعني أنه عليك الإستسلام، فكيف إقناع الطفل بتناول هذه الأنواع من الأطعمة؟

إليك هنا بعض الأفكار تساعد على إدخال الأطعمة الصحية إلى نظام طفلك الغذائي:

  • أدخلي قطع صغيرة من البروكولي خلال إعداد البيتزا أو اللازانيا ومع الوقت قومي بزيادة حجم هذه القطع إلى أن يتعوَد الطفل على طعمها.

  • أضيفي بودرة الشوكولا إلى الحليب مما يعطيه نكهة مميزة ويشجع طفلك على تناوله. كما يمكنك تقديم الحليب مع الكورن فليكس للطفل.

  • قومي بطهي الكوسى في المايكروويف ومن ثم أضفيه الى لحمة البرغر قبل شويها مما يساعد على إمداد طفلك بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.

  • أطلبي منه مساعدتك في تحضير طبق السلطة مما سيدفعه إلى تناوله بشكل أكبر.

  • قطعي الفواكه للطفل بأشكال هندسية مختلفة مما سيشجعه على تناولها.

  • أعدي سلطة الفواكه للطفل من حين إلى آخر.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث