التمارين المائية لجسم ولا أروع في الصيف!

ميرا عبدربه

  |   18 يوليو 2018

هل جربت التمارين المائية من قبل؟ زهرتنا هذه التمارين هي فعلاً رائعة ولا تحناج إلى مجهود بدني عالي وهي تساعد في مكافحة الوزن الزائد بشكل فعال جداً. هناك اليوم عدة نوادي تقدم الصفوف الرياضية المائية وذلك لفوائدها المتعددة على الجسم وإمكانيتها في تخفيف الوزن وتحقيق الرشاقة.

ما هي التمارين المائية؟

التمارين المائية هي عبارة عن مجموعة من التمارين العادية ولكن يتم ممارستها في حوض السباحة. في الماء يكون وزن الجسم أخف بنسبة 90? مما يخفف من الأعراض السلبية التي قد يتم التعرض إليها عند ممارسة التمارين العادية كآلام في الكتف وآلام في الركبة. هذه التمارين أيضاً تعتبر مناسبة للنساء الحوامل والأشخاص المسنين لأنها خفيفة على مفاصل الجسم.

تزيد من القوة

رغم أن ممارسة التمارين في الماء هو أسهل من ممارستها على الأرض إلا أن هذه الأنواع من التمارين تساعد على تقوية عضلات الجسم بشكل فعال جداً. هذا يعني أن ممارسة التمارين المائية يساعد على شدَ جسمك بطريقة رائعة جداً وبشكل أسرع من التمارين العادية.

حرق السعرات الحرارية

بالإضافة إلى ذلك، تساعد التمارين المائية على حرق السعرات الحرارية بالجسم. ساعة واحدة من هذه التمارين تعمل على حرق ما يقارب 500 سعرة حرارية وهي كمية كافية من أجل إنقاص الوزن خصوصاً في حال إتباع نظام غذائي صحي قليل بالدهون.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث