هذه الزيوت تناسب مرضى الكوليسترول!

ميرا عبدربه  |   29 يوليو 2018

لا يمكن للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول بالدم أن يتناولون الأطعمة المعدة بالسمنة والزبدة لأنها فعلاً تشكل خطراً صحياً حقيقياً عليهم. لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة الصحية أن يتناولوا الأطعمة المعدَة باستخدام أنواع صحية من الزيوت من أجل حماية صحتهم.

ومن أهم أنواع الزيوت التي تناسب الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول نذكر:

زيت الكانولا: زيت الكانولا هو زيت مستخرج من إحدى أنواع النباتات وهو غني بمادة الأوميغا 3 الصحية جداً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول. مادة الأوميغا 3 تعمل في التخفيف من ارتفاع الكوليسترول السيء بالدم وتحمي من أمراض القلب.

زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي من أمراض القلب وتقضي على ارتفاع الكوليسترول بالدم. يجب إختيار دائماً زيت الزيتون البكر الممتاز لأنه الأفضل للصحة.

زيت الصويا: الصويا هي من بين أنواع النباتات المفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول وبالتالي يمكن استخدام الزيت الخاص بهذه النبتة لإعداد أطعمة لذيذة وصحية دون القلق على الصحة.

زيت الجوز: زيت الجوز هو من بين أنواع زيوت المكسرات الغنية جداً بالأوميغا 3. كما أن هذا النوع من الزيوت يحتوي على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة التي تساعد في الوقاية من ارتفاع الكوليسترول بالدم.

زيت بذر الكتان: يحتوي زيت بذر الكتان على 70? من الدهون الغير مشبعة التي تساعد في الوقاية من ارتفاع الكوليسترول بالدم.